بالصور.. تكريم الفنانين والصحفيين والإعلاميين فى "كرنفال شمس مصر الدولي للفنون" بشرم الشيخ

كرم المسئولين عن كرنفال شمس مصر الدولى للفنون التشكيلية الذى عقد بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 10الى 29نوفمبر 120 فنان وفنانة من 25دولة عربية وأسيوية وأوروبية والعديد من القنوات الفضائية ومراسلى الصحف بجنوب سيناء.

(1)

(2)

(3)

حضر حفل التكريم اللواء عبدالفتاح حلمى المستشار الإعلامى لجنوب سيناء نائبًا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والفنانة رانيا يوسف والدكتور حسام بدراوى وحشد كبير من المهتمين بالفنون.

(4)

(5)

(6)

(7)

وقام الدكتور حسام بدراوى، والفنان محمد حميدة منظم الكرنفال بتكريم 120فنان وفنانة المشاركين فى مهرجان "شمس مصر الدولى " بفندق دومينا كورال بى وسط حشد كبير من المهتمين بالفن التشكيلى وعلى أنغام مويسقى فرقة وزارة الشباب والرياضة المويسيقية وتوزيع شهادات التقدير على المشاركين.

(8)

(9)

(10)

(11)

وتم تكريم القنوات التلفزيونية التى قامت بتغطية أحداث المهرجان وعلى رأسهم قناة النيل للأخبار وقناة النهار، وتكريم فريق العمل.

(12)

(13)

(14)

وعقب ذلك قام الدكتور حسام بدراوى بتكريم رجال الصحافة بجنوب سيناء ومنحهم شهادات تقدير لتميزهم فى التغطية الصحفية لفاعليات المهرجان حيث تم تكريم الزميل عصام صبحى من موقع إنفراد، وفايزة مرسال من اليوم السابع, وناصر التونى جريدة المساء، ومحمد مروان من جريدة الدستور، ورشا الشعراوى منجريدة المصير الجديد, زكية هيكلمن جريدة فيتو، ورانيا كمال من قناة النهار، وداليا منير mdc، كما تم منح باقى الزملاء شهادات تقدير وإرسالها اليهم لتعذر حضورهم التكريم وهم: نبيل صديق الأهرام المسائى، وأشرف عبدالظاهر جريدة الجمهورية، وهانى الأسمر من الأهرام، وعلى الشافعى من الأخبار، وأيمن أبو زيد من المصرى اليوم، ورضا الحصرى الشروق، وحمادة الشوادفى من الوطن، أبو السعود أبو الفتوح من البوابة نيوز، وأشرف أحمد من إذاعة جنوب سيناء، وشريفة محفوظ جريدة المصريون.

كانت مؤسسة أوستراكا للفنون أقامت المهرجان من 10نوفمبر حتى 28نوفمبر بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، ووزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، الدكتورة هدى جلال يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب.

وقال محمد حميدة رئيس مؤسسة، "أوستراكا آرت"، إن الدورة الحالية أبرزت مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر شرم الشيخ الداعية إلى تمكين الشباب وإعطائهم دورهم الصحيح، مشيرًا إلى أنه استعان بفريق عمل من الشباب لتنظيم الكرنفال.

وأضاف حميدة أن هذه الدورة تشمل ثلاث فعاليات فنية كبرى هي: بسيمبوزيوم أوستراكا الدولي الثامن للنحت الذي انطلق منذ أيام ويُشارك فيه كوكبة من النحاتين المتميزين من مصر وألمانيا وإيطاليا ومقدونيا وألبانيا والعراق وفلسطين وتركيا، وورش الرسم ويُشارك بها فنانون من 25 دولة من ضمنها ورشة لرسم الموديل ضيفتها هي النجمة الفنانة رانيا يوسف، وورشة المجسمات التشكيلية لعمل مجسم لوني جمالي بمساحة 30 متر مربع، وأخيرًا اليوم يقام حفل الختام ومعرض دولي يضم الأعمال الفنية التي تم تنفيذها في فعاليات الكرنفال المختلفة.

وأشار إلى أن المهرجان شمل تنظيم عدد من الندوات النقدية والثقافية لكبار النقاد ورؤساء جمعيات فنية وتشكيلية بمصر والعالم العربي.

وكشف حميدة عن استياءه الشديد من وزير الثقافة ورئيس هيئة تنشيط السياحة بسبب مواقفة المخذلة وعدم المشاركة فى المهرجان رغم إبلاغهم والتقدم بطلب لهم لرعايتهم المهرجان خصوصا أن المهرجان يشارك فيه 25دولة من مختلف دولة العالم، وأبدى حميدة تعجبه من ذلك وقال ساتقدم للرئيس السيسى بشكوى عما حدث واننى شعرت أننى فى دولة أخرى لا تقدر الفن.

وطالب حميدة بضرورة دعم سياحة المهرجانات حيث أنها الحل الوحيد للخروج من أزمة السياحة ،وضرورة إستغلال مقاومات شرم الشيخ السياحية .

وتقدم حميدة بالشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمهم ومشاركتهم كرنفال شرم الشيخ فى دورته الـ 16 تحت عنوان كرنفال شمس مصر الدولى.








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;