الغربية تناقش اقتراحات مجلس الوزراء بشأن السحابة السوداء


ناقش اللواء طلعت منصور السكرتير العام لمحافظة الغربية، مع المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة بالغربية، الاقتراحات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء بشأن ظاهرة السحابة السوداء وذلك بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.

شارك الاجتماع المهندس سعيد إسماعيل مدير عام الإرشاد الزراعي بالغربية، و خالد أبو بكر وكيل وزارة القوي العاملة وكبار الزراع علي مستوي المحافظة.


بدء الاجتماع بعرض السيد عبد العزيز محفوظ مدير إدارة البيئة بالديوان العام للخطاب الوارد من رئاسة مجلس الوزراء والذي تضمن الجهود المبذولة لتلافي تكرار حدوث بعض الأزمات او الكوارث التي شهدتها البلاد خلال الفترة السابقة خاصة في ضوء ما يصاحبها من اهتمام واسع لدي الرأي العام خاصة في موسم جني الأرز شهر أكتوبر من كل عام.


وقام " وكيل وزارة الزراعة بالغربية" بمناقشة الرد الوارد من مديرية الزراعة بشأن تنفيذ المقترحات المذكورة بخطاب رئاسة مجلس الوزراء، والذي تضمن الاداره المتكاملة للمخلفات الزراعية لقش الأرز وحطب القطن ونفايات القصب واستخدامها في الصناعات المختلفة وإعادة تدوير مخلفاتها.


و أضاف عمرو الدغيدي نائب مدير إدارة المخلفات الصلبة والخطرة انه تم تفعيل دور غرف إدارة الأزمات بالمحافظات في مجال المواجهة المبكرة للازمه عن طريق المتابعة الميدانية وحصر بؤر التلوث وتكثيف الرقابة وتنفيذ القانون في العقوبات المفروضة علي من يخالف التعليمات.


وفى نهاية الاجتماع شدد " السكرتير العام لمحافظة الغربية" على أهمية تكريس الوعي البيئي والوعي الإرشادي لإرشاد جميع المواطنين وتوجيههم للطرق الصحيحة للحفاظ علي البيئة من التلوث بكافة أشكاله.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;