بالصور.. نواب زفتي وأهالي سنباط يطالبون المحافظ بتحويل مستشفي القرية لمستشفي تكامل

تقدم كلا من سلامة الجوهري، ورفعت جودة داغر، ومصطفي أبو زيد أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز زفتي بطلب رسمي للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية ، يطالبون فيه بتحويل وحدة طب الأسرة بقرية سنباط لمستشفي تكامل، لخدمة قطاع كبير من المواطنين.

وكان أهالي القرية قد علموا أن اللواء احمد ضيف صقر، قد كلف الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، لاختيار وحدة طب الأسرة من كل مركز، وتحويلها لمستشفي تكامل، وهو ما سعي إليه أهالي القرية لوجود كافة الشروط اللازمة بالوحدة.

وقال أهالي القرية أنهم طالبوا من المحافظ تحديد المستشفي فطالب بموافقة النواب وتم عرض الأمر علي نواب الدائرة الثلاثة الذين أجمعوا أن مستشفي القرية، صالحة لتكون مستشفي تكامل، وتم مخاطبة التنفيذيين بذلك.

وتضمنت موافقة النواب مواصفات المستشفي التي تقع علي الطريق الرئيسي الواصل بين زفتي والمحلة ، وتخدم كل قري وجه بحري، بمركز زفتي وضواحيها بتعداد سكان يتجاوز 400 ألف نسمة ، وتتوسط المستشفي 4 وحدات محلية.

وأكد خطاب النواب أن المستشفي مكون من 4 أدوار وبه كافة شروط السلامة المهنية، وملحق به مبني من دورين به وحدة غسيل كلوي، ومركز علاج طبيعي
، وموجود بها غرفة عمليات مجهزة بكافة الأجهزة الطبية وكانت تجري بها عمليات مسبقا، ووحدة أسنان علي أعلي مستوي، ووحدة آشعة تضاهي الموجودة بمستشفي المنشاوي العام ، وأكثر من 70 سرير صالحة لاستقبال المرضي.

وأكد أهالي القرية أنه تم هعرض موافقة النواب وموصفات المستشفي علي اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، وقام بدوره بتحويل الطلب للدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة تحويل الموضوع لوكيل وزارة الصحة للبت فيه.

وقدم النواب وأهالي القرية الشكر للمحافظ علي تبينه فكرة تحديد مستشفي في كل مركز لحل أزمة المركزية في المستشفيات العامة، مطالبين الدكتور محمد شرشر وكيل الوزارة بسرعة الموافقة لتحويل المستشفي، معلنين عن استعدادهم التام للمساهمة في أي تطوير أو طلبات للمبني.




1

2

3

4

5

الدكتور مصطفي ابو زيد



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;