محافظ بنى سويف يوقع بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعى والتربية والتعليم

وقًع محافظ بنى سويف المهندس شريف محمد حبيب بروتوكول تعاون بين الصندوق الاجتماعى للتنمية ببنى سويف ومديرية التربية والتعليم، لترميم وصيانة عدد من المدارس على مستوى المحافظة، بهدف توفير بيئة تعليمية مناسبة ومتميزة بما يضمن إتاحة مناخ أفضل للطلاب للعلم واكتساب الخبرة.

وأشار المحافظ "أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار اهتمام الدولة بمنظومة التعليم بالمحافظة، حيث يستهدف البروتوكول ترميم وصيانة 42 مدرسة بمراكز المحافظة السبع، بواقع 7 مدارس ببنى سويف 5 مدارس بببا، و2 بالواسطى، و5 باهناسيا، و7 بسمسطا، و9 بالفشن، و7 بناصر، بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الجدول الزمنى لأعمال للبروتوكول 12 شهرا من بداية التنفيذ تحت إشراف الأبنية التعليمية.

وشدد المحافظ على ألا تكون أعمال الترميم والصيانة بشكلها التقليدى، ولكن يجب أن تمتد لتشمل إضافة جديدة ومتميزة لأعمال الصيانة سواء فى الشكل أو المضمون للمدارس المدرجة ضمن البروتوكول.

وقال المحاسب مروان محمد مدير عام الصندوق الاجتماعى ببنى سويف، إن هذا البروتوكول يأتى فى إطار البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولى، ويستهدف تحسين الخدمة المقدمة لطلبة مراحل التعليم ما قبل الجامعى بالمحافظة ومحدودى الدخل من أبناء المحافظة المقيمين بمناطق تنفيذ المشروع والمقاولين المحليين بمناطق التنفيذ الجغرافى للمشروع، مشيرا إلى أن البروتوكول يحقق 73450 فرصة عمل مؤقتة أثناء تنفيذه.

من ناحيته قال نجم الدين محمد عبد الحافظ مدير عام إدارة مشروعات البنية الأساسية بمحافظة بنى سويف، إن الصندوق الاجتماعى للتنمية موّل عددا من مشروعات البنية الأساسية من رصف طرق ريفية وصيانة وترميم مدارس، صيانة وترميم مراكز شباب، صيانة وترميم وحدات التضامن الاجتماعى، وصيانة شبكات مياه بدائرة محافظة بنى سويف.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;