رئيس جامعة المنصورة يهنىء الفريق الجراحى بمركز الأورام لاجراء أول عملية بمصر لاستئصال غدة درقية بالمنظار

استقبل أ.د محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، أ.د محمد حجازى مدير مركز الأورام والدكتور عادل فتحى لتهنئتهم والفريق الجراحى المعاون لاجراء أول عملية لاستئصال الغدة الدرقية بالمنظار لمريضة بالمركز.

الفريق برئاسة الدكتور عادل فتحي مدرس جراحة الاورام و المناظير بمركز الاورام و الفريق المعاون الدكتور اسلام عبده مدرس جراحة الاورام و الطبيب المقيم احمد حسن و تحت إشراف الاستاذ الدكتور شريف قطب رئيس المجموعة.

و المريضة تبلغ من العمر 30 عاما و كانت تعاني من ورم بالفص الأيمن من الغده الدرقية، وبعد أخذ عينة اتضح انه ورم حميد و من المعروف أن الجراحات التقليدية في مثل هذه الحالات تتم عن طريق فتح جراحي من الرقبه وبما أن الورم كان حجمه صغير (٢.٧ سم) و المريضه صغيره في السن فقد تم مناقشة المريضة في إجراء العملية عن طريق مساعدة المنظار من الفم و هي تعد من العمليات الحديثه خارج مصر و لم يتم إجراء مثل هذه العمليات داخل مصر حتي الآن.

فقد تمت العمليه بنجاح عن طريق فريق جراحي تم إدخال المنظار من الفم عن طريق جرح خلف الشفه السفلي و تم استئصال الفصل الأيمن كاملا بالمنظار مع الحفاظ علي العصب المسؤل عن الأحبال الصوتيه و الحفاظ علي الغده الجاردرقيه و قد استغرقت العمليه حوالي ساعتين و تم استخراج الغده من الجرح الموجود بالفم بدون اي جروح في الرقبه و بعد العمليه ب 6 ساعات بدأت المريضه في الشرب و الأكل و بدون اي تأثير علي الأحبال الصوتيه و بدون اي جرح في الرقبة.

وقال الدكتور عادل فتحى أن من مميزات مثل هذا النوع من العمليات بأنه لا يترك اي إثر جرح في الرقبه و يتم استخراج الغدة من جرح داخل الفم وهو ما يمثل فائده هامه جدا في مثل تلك الحالات و قد خرجت المريضه بعد يوم واحد من إجراء العملية.

وأشاد أ.د محمد القناوى بمراحل تطور اساليب العمل ومنها تطبيق برتوكول العمل الجديد بقسم الأطفال وكذلك تطور أساليب الجراحات التى تتم داخل مركز الاورام لمواكبة التطور المتسارع فى أساليب الجراحات المختلفة ومنها جراحات المناظير والذى ينعكس بالايجاب علي مريض الاورام بالمركز بتقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة للمريض المصرى.

الدكتور محمد حسن القناوى والفريق الجراحى٣

الدكتور محمد حسن القناوى وفريق الجراحى

الدكتور محمد حسن القناوى وفريق الجراحى٢



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;