بالصورافتتاح أول وحدة إصدار بطاقات الرقم القومى والوثائق المميكنة بأسيوط

افتتح المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، واللواء عادل أيوب مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، وحدة الإصدار المتكاملة الخاصة بإصدار بطاقات الرقم القومى، وكل المصدرات الثبوتية المميكنة بمجمع خدمات الأحوال المدنية بمنطقة الوليدية بحى شرق مدينة أسيوط.

وهنأ المحافظ شعب أسيوط بافتتاح أول وحدة إصدار لبطاقات الرقم القومى، مؤكداً سعى الدولة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين والتيسير عليهم، مطالباً بتطوير باقى مكاتب السجل المدنى بمدن ومراكز المحافظة لتخفيف العبء عن المواطنين، وسرعة تقديم خدمات استخراج الوثائق المدنية لهم بطريقة حضارية.

وأكد اللواء عادل أيوب أن تطوير قطاع الأحوال المدنية يأتى فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطوير الخدمات المقدمة للمصريين وتسهيلها، وقال إن خطة التطوير شملت رفع كفاءة العاملين بهذا القطاع لتقديم أفضل خدمة ممكنة لافتاً إلى أن السجل المدنى أصبح غير مقتصر على استخراج بطاقات الرقم القومى بل شمل بطاقات التموين وشهادات الوفاة والزواج والطلاق وجميعها مميكنة.

وأشار اللواء عبد الباسط دنقل إلى أن وحدة الاصدار الجديدة تخدم محافظتى أسيوط والوادى الجديد، وجار تطوير وحدات الأحوال المدنية فى مراكز أبوتيج وساحل سليم والفتح ومركز أسيوط واعداً بتطوير وتجديد كل مراكز السجلات المدنية على مستوى المحافظة، وتوصيل الخدمة إلى حيث القرى والنجوع، طالما أمكننا ذلك، لتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالأحوال المدنية.

بدوره قال العميد خالد شرشر، مساعد مدير الإدارة العامة لمصلحة الأحوال المدنية بوسط الصعيد، إن الهدف هو تطوير منظومة الأحوال المدنية للتيسير على المواطنين فى الحصول على الخدمات التى يقدمها القطاع فى أسرع وقت وبأقل جهد، حيث يوفر عناء السفر إلى سوهاج لاستخراج بطاقة الرقم القومى، فضلاً عن قسم لمواليد الخارج والذى يوفر عناء سفر المواطنين إلى مصلحة الأحوال بالعباسية.

وأشار إلى أن هناك نوعين للبطاقات مستعجل قيمتها 75 جنيهاً يتم استلامها خلال 72 ساعة والبطاقة العادية قيمتها 15 جنيهاً وتسلم خلال 10: 15 يوماً، موضحاً أن الوحدة بها جهازين تصدر 400 بطاقة في الساعة بإجمالى 3200 بطاقة فى الوردية الواحدة.

وأضاف العميد طارق مصطفى، مدير الأحوال المدنية بأسيوط، أن البطاقة المصرية من أوائل البطاقات على مستوى العالم المؤمنة تأمينا عاليا جداً ومستحيل تزويرها؛ لأن إمكانياتها عالية جدا بها "باركود" وأرقام سرية وعوامل أمان غير عادية، مشيرا إلى أن البطاقات تنتج بمصانع الأحوال المدنية، ويتم عمل اختبارات لها عالية جدا مؤمنة بوسائل تأمين على أعلى مستوى.

فيما أوضح المقدم أحمد أبو شقة، مدير مباحث الأحوال المدنية، أنه تم تخصيص منفذ لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتم أيضا تزويده بكرسى متحرك للتيسير على تلك الفئات، بالإضافة إلى توفير لوحات إرشادية لكافة الخدمات المقدمة من السجل المدنى للمواطن.




















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;