أوقاف الدقهلية تشدد على عدم اعتلاء المنابر لغير المصرح لهم

أصدرت مديرية أوقاف الدقهلية عددا من القرارات بالزام جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين والأئمة كل فيما يخصه، بعدم السماح لغير المصرح لهم بالخطابة باعتلاء المنابر، وبسرعة تحرير محاضر بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لبعض المفتشين والقيادات لأي مخالف أو متجاوز.

وقصرت المديرية إقامة الجمعة والدروس الدينية على المساجد الكبرى والجامعة وعدم إقامتها في الزوايا، وفي حالة الضرورة القصوى يمكن بموافقة مدير المديرية إقامة الجمعة فقط في الزوايا التي تزيد مساحتها على ثمانين مترًا بشرط وجود إمام وخطيب مصرح له بالخطابة، أما دون ذلك فلا يجوز على الإطلاق إلا بموافقة كتابية جديدة من رئيس القطاع الديني.

وعدم ترك أي مسجد بدون إمام أو خطيب مكافأة، أما الزوايا التي لا تقام فيها الجمع فمقيم شعائر أو عامل على الأقل للتأكد من عدم استخدامها أو توظيفها من قبل المتطرفين أو المتشددين.

سرعة الانتهاء من تشكيل مجالس الإدارات لجميع المساجد والزوايا وموافاة المدرية بصورة كاملة منها للإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم في غضون أسبوعين على الأكثر.

وشدد الشيخ طه زيادة مدير مدرية الأوقاف بالدقهلية، على جميع القيادات كل فيما يخصه الالتزام بذلك التزامًا تامًا، ومن يقصر في تطبيق ذلك أو يتهاون فيه يعرض نفسه للمسائلة الإدارية والقانونية، حيث إن المرحلة لا تحتمل إلا الجد والحسم.





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;