بالصور ندوة عن المؤسسات المجتمعية ومواجهة الإرهاب بالوادى الجديد

عقد مركز النيل للإعلام بالوادى الجديد، ندوة عن المؤسسات المجتمعية ومواجهة الإرهاب بقاعة مديرية الطرق والنقل، شارك فيها عدد كبير من العاملين بالمديرية، وبحضور المهندس مجدى الطماوى مدير عام المديرية، حيث تمت مناقشة أسباب ودوافع العنف وتوضيح أشكال العنف وكيفية التغلب عليها ومناقشة الأثار المدمرة للإرهاب وكيفية التصدى له.

وتحدث فضيلة الشيخ ناجى أحمد عوض مدير عام مديرية الأوقاف سابقا عن الرسالة الدينية ودورها فى نشر السلام بين الشعوب، مؤكدا على أهمية الاستقرار الأسرى وعلاقته بالاستقرار المجتمعى وضرورة غرس التعاليم الدينية الصحيحة داخل الأبناء منذ الصغر والتنشئة على مخافة الله سبحانه وتعالى واتباع وصاياه التى تدعو إلى الفضيلة ونشر الحب والتآخى بين الناس وتحث على المودة والتراحم وحسن التعامل مع الآخرين مستشهدا بمواقف من حياة الرسول (ص) فيما يتعلق بنشر السلام والأمن والأمان بين الناس وحب الوطن والولاء والانتماء له.

وصرح منصور سعيد آدم مدير المركز، أن هذا اللقاء يأتى ضمن سلسلة من اللقاءات التى ينفذها المركز بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية المختلفة لمواجهة العنف والتطرف ونشر قيم التسامح بين المواطنين وقبول الآخر. وأضاف أن الندوة ستناقش محورين أساسين وهما الدوافع النفسية والمجتمعية التى تؤدى إلى العنف. ودور المؤسسات الدينية فى مواجهة العنف والإرهاب والتوعية بالقيم الدينية ومكارم الأخلاق.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;