وفد من 23 دولة أفريقية قرية المجد بالرحمانية فى البحيرة

أكد الدكتور محمد سلطان ، محافظ البحيرة، على عمق العلاقات المصرية الافريقية وخاصة دول حوض النيل وارتباطهما بالعديد من القضايا المشتركة على رأسها قضايا التنمية فى المجالات الزراعية والصناعية والفنية والتكنولوجية وقضايا الحفاظ على البيئة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من دول قارة أفريقيا يضم عدد 24 ممثل لعدد 23 دوله لقرية المجد النموذجية التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية، وذلك ضمن البرنامج التدريبي للمركز المصري الدولي للزراعة في مجال تمكين المرأة الافريقية الريفية للتعرف علي الانشطة التنموية المتواجدة بالقرية.

حيث قام الوفد بتفقد مركز شباب المجد المطور ومسجد سيدى عبد العزيز ابو المجد احد المزارات السياحية والاثرية بالقرية ثم توجه الوفد لزيارة ، جمعية الحمد الاسلامية حيث قام مدير ادارة بناء وتنمية القرية بعرض نبذة عن محافظة البحيرة وكذا نبذة عن التجربة الرائدة والغير مسبوقة علي مستوى، الجمهورية لمشروع القري صديقة البيئة والتي تعتمد علي المشاركة المجتمعية كما تم عرض C.D ومنظومة النظافة المسندة اليها واستعراض الجوائز التي حصلت عليها في مجال البيئة.

ثم قام الوفد بتفقد معرض منتجات ، المشروعات التي تنتجها القرية والمعالم الرئيسية للقرية مثل منظومة النظافة والمرور على المنازل لمشاهدة عملية فرز القمامة من المنبع ومتحف الآلات والمعدات الزراعية القديمة والمتنزهات والحدائق العامة بالقرية.

اشاد الوفد بتجربة القرية النموذجية وانهم اكتسبوا منها العديد من الخبرات متمنين ان تتاح لهم الفرصة لزيارة قري نموذجية اخرى بالمحافظة لتبادل الخبرات و لنقل تلك التجارب الناجحة لبلادهم.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;