محافظ الغربية يتراجع عن قراره باحتكار الأخبار بعد غضب الصحفيين

تراجع اليوم اللواء احمد ضيف صقر ،محافظ الغربية ،عن قراره السابق بحجب المعلومات عن الصحفيين، بعد موجة الغضب التى اجتاحت الصحفيين ومراسلى الصحف بالمحافظة.

فقد سادت حالة من الاستياء الصحفين ومراسلى الصحف بمحافظة الغربية ، ضد اللواء احمد ضيف صقر بسبب توجيهاته إلى اللواء طلعت منصور سكرتير عام المحافظة بإرسال فاكس رسمي إلى كافة المديريات ووكلاء الوزارات ورؤساء مجالس المدن والأحياء، بحجب التعامل مع الصحفيين ومن الإدلاء بالتصريحات الإعلامية قبل موافقة ديوان المحافظة.

وضم الفاكس المرسل عددا من الهيئات الحكومية وهي مديريات الزراعة والصناعة والصحة والشباب والرياضة ومجال المدن والأحياء وغيرها، وهو ما قابله حالة من الغضب بين مراسلي الصحف والقنوات التليفزيونية، واصفين الإجراء بأنه حجب لحرية تداول المعلومات ونقلها للمواطنين .
من جانبه أكد اللواء أحمد صقر محافظ الغربية أنه ألغى القرار موضحا أن قراره السابق كان يختص بمنع المسئولين من التوجه للقنوات الفضائية بالقاهرة وترك عملهم بالمحافظة دون إذن أو حتى التنسيق مع المحافظة حول موضوع اللقاء ومدى إمكانية المسئول التعبير عن إيجابيات وسلبيات المحافظة ،وأبدى المحافظ ترحيبه بالصحفيين ولقائه بهم فى أى وقت، مشيرا إلى أن مكتبه مفتوح دائمًا لأى استفسار أو لقاء أو حتى مداخلات تليفزيونية ويتساوى فى ذلك جميع المسئولين بالمحافظة.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;