محافظ الشرقية: حقوق ذوي الإعاقة معيار أساسي لقياس التقدم الحضاري للدول

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على أن اهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، أحد أهم المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.

وأضاف المحافظ، خلال كلمته في احتفالية اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة، والتي تقيمها المحافظة، اليوم الأحد، بقصر ثقافة الزقازيق، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم، أنه من حق المُعاق أن يحصل على جميع حقوقه في المجتمع بصورة كاملة، وعلى قدر المساواة مع الآخرين.

وشدد محافظ الشرقية، على أنه قام بتشكيل مجلس خاص لرعاية هذه الفئة، بحيث يجتمع المجلس بصفة شهرية لمناقشة قضياهم والوقوف على احتياجاتهم، منوهًا بأن ذوي الاحتياجات الخاصة أصبحوا يمثلون نماذج مشرفة و مضيئة استطاعت أن ترفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية والبطولات الرياضية.

اللواء خالد سعيد، أشاد بالفقرات الفنية والعروض المسرحية التي قدمها طلاب مدارس "الصم والبكم، والمكفوفين، والتربية الفكرية" من ذوي الاحتياجات الخاصة، مُعجبًا بقدرتهم على تخطي الإعاقة والتغلب عليها والمشاركة بصورة إيجابية في المجتمع.

وفي نهاية الاحتفالية، وزع محافظ الشرقية، جوائز وهدايا عينية وشهادات تقدير على المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات "الرياضة، والتعليم، والفن، والموسيقى".

حضر الاحتفالية وكلاء وزارات "التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة" وعددًا من أعضاء مجلس النواب.
00120012

0001200012

001200121

0001201102



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;