بالصور.. جهاز جديد لكشف الغش الالكترونى يكشف ٤ حالات "بآداب المنصورة"

تم تفعيل جهاز كشف ومكافحة الغش الالكترونى فى امتحانات جامعة المنصورة بمختلف الكليات وتم تطبيقه فى كلية الآداب.

و قام د .رضا سيد احمد عميد كلية الاداب، بتفقد اللجان الامتحانية فى أولى أيام امتحانات الفصل الدراسى الأول يرافقة كل من أ.د محمود الجعيدى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد أحمد فريد مبتكر جهاز كشف الغش الالكترونى.

وبحضور كل من الدكتورة سماح السعيد المدرس بقسم اللغة الانجليزية والدكتورة سلمى محمود اسماعيل المدرس بقسم التاريخ والدكتورة هبه ماهر محمود المدرس بقسم الاثار.

وتم ضبط العديد من حالات الغش حيث تم ضبط طالبة فى الفرقة الثانية قسم الاثار المصرية كانت على اتصال بوالدتها اثناء الامتحان حيث استقبلت 5 اتصالات تليفونية فى خلال أول 90 دقيقة من الامتحان وعند ضبطها قام أ.د محمود الجعيدى وكيل الكلية باستكمال الحديث إلى والدتها وأخبرها أن ابنتها قد تم ضبها متلبسة بالغش.

وفى أثناء تفقد الامتحانات للفرقة الأولى بنفس القسم تم ضبط طالبة بحوزتها هاتفين محمولين وسماعة أذن تخفيهم فى ملابسها وبضبطها اعترفت أنها كانت فى انتظار مكالمة من أختها لتقوم بالغش.

وفى أثناء تفقد امتحان الفرقة الأولى قسم التاريخ تم ضبط طالبة كانت على اتصال بأحد الأفراد خارج اللجنة الامتحانية.

كما تم التقاط اشارة غش تصدر من احدى الطالبات أثناء تفقد امتحان الفرقة الثانية قسم فلسفة وبتفتيشها فى داخل اللجنة الامتحانية ذاتيا تم العثور معها على جهاز الكترونى تم التعرف عليه أنه أحدث أجهزة الغش الالكترونى المستخدمة عالميا حيث أن الجهاز المضبوط فى شكل وأبعاد كارت الإتمان ( حوالى 5.5 سم X 8.5 سم ) وبسمك حوالى أربع ملليمترات ويتصل لاسليكا بسماعة صغيرة جدا لايتعدى طولها بضعة ملليمترات توضع داخل الأذن.

وتقع خطورة هذا الجهاز فى أنه يمكن استخدامه على حد سواء بين الطلبة والطالبات حيث أن سماعة الأذن اللاسلكية يصعب رؤيتها بالعين المجردة وذلك فإن هذا الجهاز تحديدا يتم استخدامه على نطاق واسع بين الطلاب الذين يقومون بالغش فى امتحانات الثانوية العامة.

الجدير بالذكر أن جهاز كشف الغش الالكترونى تمت تجربته للمرة الأولى فى مايو 2016 أثناء امتحانات الفصل الدراسى الثانى بحضور أ.د محمد حسن القناوى – رئيس الجامعة والذى تبنى الفكرة وتطوير الابتكار حتى صدر منه الجيل الثانى والذى تم استخدامه اليوم.

وتأمل الجامعة أن يتم تعميم التجربة على كافة الجامعات المصرية كما تأمل أن تتبنى الدولة الفكرة ليتم تطبيقها خلال امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

جهاز  جديد لكشف الغش الالكترونى يكشف ٤ حالات

جهاز جديد  لكشف الغش الالكترونى يكشف ٤ حالات

جهاز جديد لكشف الغش  الالكترونى يكشف ٤ حالات

جهاز جديد لكشف الغش الالكترونى يكشف  ٤ حالات



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;