وزير التربية والتعليم من أسيوط: تنفيذ برنامج شامل لإصلاح التعليم خلال 3 شهور..ولأول مرة في مصر طرح 30 ألف فصل خلال عام..والمحافظ :خطة طموحة للتوسع في إنشاء المدارس لتقليل الكثافة الطلابية

استقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم واللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية والعديد من قيادات الوزارة خلال زيارتهم لمحافظة أسيوط لتفقد وافتتاح ووضع حجر أساس بعض المشروعات التعليمية بالمحافظة.

DSC_4296

DSC_4313

بدأت الزيارة بافتتاح مبنى الإقامة والإعاشة لمدرسة أسيوط الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بقرية اسكندرية التحرير التابعة لمركز أسيوط والذي تصل تكلفته إلى 23 مليون جنيه وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام هيئة الابنية التعليمية وعدد من قيادات ومسئولي مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وأيمن محروس رئيس مركز ومدينة أسيوط.

DSC_4386

DSC_4395

ويتضمن مبنى الفندق الجديد 2 مبنى للإقامة أحدهم للبنين والأخر للبنات على مساحة 2400 متر مربع ويضم 54 غرفة نوم بسعة 212 طالب و6 غرف للعاملين والمشرفين و4 صالات استذكار بمسطح 330 متر ومطبخ وصالة طعام ومغسلة بالدور الأرضي بالاضافة إلى 4 مخازن مفروشات بتكلفة تصل إلى 22 مليون و682 ألف جنيه كما تفقد المدرسة المقامة على مساحة 8400 متر مربع بتكلفة بلغت 8 مليون جنيه وتضم 18 فصل دراسي و11 معامل و7 غرف إدارية ومكتبة ومصلي.

DSC_4411

DSC_4415

وأوضح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم - خلال تفقده معرض لمشروعات الطلاب الدراسية ومعامل الفاب لاب- أن الوزارة تسعى إلى نظام تعليمي متميز من خلال مدارس المتفوقين (stem) منوهاً عن إنشاء 11 مدرسة في المحافظات وسيتم افتتاح 3 مدارس أخرى العام الدراسي القادم لافتاً أن هذه المدارس تعد حاضنة للمتفوقين ويتم تقديم منح دراسية لهم من خلال التعاون والتنسيق مع جامعات زويل والجامعة المصرية اليابانية والنيل والجامعة البريطانية.

DSC_4485

DSC_4509

DSC_4532

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على تنفيذ برنامج شامل لاصلاح التعليم يتضمن من عدة محاور في صدارتها محور تطوير المناهج ومحور خاص بالأبنية التعليمية وأخر خاص بالمعلمين ومحور التعليم الفني ومن المتوقع ان تنتهي الوزارة من إعداد الإطار العام خلال 3 أشهر.

DSC_4474


DSC_4548

DSC_4552

وتابع الدكتور الهلالي أنه لأول مرة في مصر تم طرح 30 ألف فصل حكومي في عام واحد بالإضافة إلى 20 ألف فصل بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع مشيراً إلى دخول 20 ألف فصل منهم الخدمة التعليمية العام الدراسي القادم.

DSC_4615

DSC_4648

DSC_4668

وطمأن الوزير أولياء الأمور والطلاب بأن تكون امتحانات الثانوية العام هذا العام منضبطة وسيتم توفير مناخ مناسب للطلاب يحقق العدالة فيما بينهم متعهداً بإختفاء ظاهرة الغش الجماعي وأشار إلى أن نظام الثانوية العامة تم تنفيذه لصالح الطلاب حيث تم دمج ورقة الأسئلة بورقة الإجابة وستكون بنظام الاسئلة المتتابعة المحددة الدرجات وستقوم الوزارة بعرض نماذج للامتحانات على موقعها حتى يعرف الطلاب نظام الامتحانات.

DSC_4670

DSC_4694

DSC_4700

من جانبه قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المحافظة في تواصل دائم مع وزارة التربية والتعليم وتم وضع خطة طموحة تتماشى مع خطة الوزارة بالتوسع في إنشاء مدارس جديدة وصيانة المدارس الموجودة فعلياً لتغطية احتياجات جميع قرى ومراكز المحافظة بالمدارس اللازمة للنهوض بالعملية التعليمية ومنع التسرب من التعليم وتقليل الكثافة الطلابية والقضاء على تعدد الفترات الدراسية.

وأوضح المحافظ انه تم حصر قطع الأراضي الفضاء بنطاق المحافظة في إطار خطة التوسع في إنشاء المدارس وتم اختيار 220 قطعة وتسلمتهم هيئة الابنية التعليمة للبدء في اجراءات الطرح وجاري طرح 80 قطعة أخرى.

كما افتتح الدكتور الهلالي الشربيني والمهندس ياسر الدسوقي مدرسة الرعاية المتكاملة الابتدائية المشتركة التي تضم 32 فصل منهم 20 فصل ابتدائي و12 فصل رياض أطفال بتكلفة بلغت 4 مليون و160 ألف جنيه.

كما قام الوزير والمحافظ بوضع حجر أساس مدرسة الفاروق الرسمية المتميزة لغات بميدان أسماء الله الحسنى بحي شرق مدينة أسيوط والتي من المقرر أن تقام على مساحة 2765 متر مربع وتضم 42 فصل دراسي وتشمل مراحل التعليم من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية كما قاما بوضع حجر أساس مدرسة البدري للتعليم الأساسي بميدان البدري بحي غرب مدينة أسيوط على مساحة 1700 متر مربع بواقع 22 فصل تعليم أساسي كما تفقد مدرسة التجارة الثانوية بنات والتي تم عمل صيانة كاملة لها بتكلفة تصل إلى 2 مليون و200 ألف جنيه وتضم 52 فصلا بعدد طلاب يصل الى 3253 طالبة بنظام الفترتين وتفقد الوزير المدرسة من الداخل حيث تفقد الفصول والمعامل والمكتبة وطالب بربط المكتبة بالانترنت والاتصال ببنك المعرفة.










الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;