وفد من البنك الدولي يتفقد الوحدات الصحية " بالأقصر"

تفقد وفد البنك الدولي اليوم الأحد، الوحدة الصحية بنجع الخطباء بمحافظة الأقصر، للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى بالوحدات الصحية بالقرى والنجوع، لتنفيذ الاتفاق المبرم بين البنك الدولي ووزارة الصحة، لتحسين الخدمة الصحية بعدد 43 وحدة صحية على مستوى محافظة الأقصر.

ضم الوفد كلا من الدكتور عمرو الشلقاني، مسؤول الرعاية الصحية بالبنك الدولي بمصر، ومسؤولي البنك الدولي بالشرق الأوسط، ووكيل صحة الأقصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

و اطلع الوفد علي عدد من سجلات الوحدة، وندوات المرأة، والتطعيمات، والأدوية والمعامل، فيما أشاد مسؤولو البنك بمستوى الخدمات المقدمة، بوحدة نجع الخطباء.

وقال الدكتور ممدوح وشاحي ، مسؤول الجودة بالمشروع بوزارة الصحة، أن القرض المقدم من البنك الدولي لتطوير الوحدات الصحية، شمل سبع محافظات، وأكثر من 1000 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن البنك الدولى مهمته الأساسية، تكمن في متابعة جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضي، بالوحدات الصحية، وليس البنية الأساسية للوحدات، ايضا تدريب الكوادر الطبية، وتوفير الأدوية الغير موجودة بوزارة الصحة.

ولفت وشاحي إلى أن البنك الدولي، سيقوم في القريب العاجل، بإرسال الأجهزة الطبية الحديثة لعدد 43 وحدة صحية، التي شملها المشروع.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;