وزير الشباب والرياضة: خلق فرص عمل للشباب أهم تحديات التنمية المستدامة

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة ونائبا عن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أن من أهم التحديات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة هو خلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار إلى أن الأزمات التى يواجهها المجتمع الدولى على مختلف الأصعدة، أثبتت أن الاهتمام بالشباب وخلق فرص عمل لائقة لهم لم يعد خيارا أو طرفا بل ضرورة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة فى الدول النامية والمتقدمة وهو ما أقرته قمة الأمم المتحدة عام 2015، واعتماد خطة تنموية طموحة أهم أهدافها القضاء على الفقر والتنمية الصحية والتعليمية وكلها قضايا ترتبط بالشباب.

وأوضح أن مصر ترجمت العديد من الخطوات خلال تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والانتهاء من 1500 وحدة سكنية للشباب، وإطلاق منتدى للحوار مع الشباب ومشروع المليون ونصف فدان.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات منتدى الشباب العربى، الذى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، تحت عنوان "رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يقام فى الفترة من 31 يناير الجارى حتى 2 فبراير 2016 بمكتبة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع منظمة ( UNIDO) للتنمية الصناعية والتابعة للأمم المتحدة.

وأكد وزير الشباب على اهتمام الحكومة على تشجيع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لمجتمع أفضل يرتكز على تهيئة مناخ ملائم لعمل الشباب، ليصبحوا جزءا من منظومة عمل كبرى فى إطار الوطن العربى.


































































الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;