بالفيديو والصور.. دمياط تحتفل بساعة الأرض بعروض دراما حركية وفقرات غنائية

نظمت إدارة شئون البيئة بمحافظة دمياط، اليوم السبت احتفالية بمناسبة "ساعة الأرض" وذلكبميدان الساعة للتعريف بالحدث البيئى من خلال عرض دراما حركية والعديد من الفقرات الغنائية بحضور اللواء سماى حمدوة السكرتير العام لمحافظة دمياط نيابة عنالدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط.

شارك فى الحفل فرقة رؤية للدراما الحركية التى قدمت عرضاً حركياً صامتاً أعقبه فقرات غنائية بمشاركة أطفال مكفوفين ثم أغنية "الأرض بتتكلم عربي" والتى أدتها طفلتان سوريتان.

ويعتبر الاحتفال بساعة الأرض حدث بيئى عالمى ويكون الإشتراك بإيجابية فى هذا الحدث عن طريق إطفاء أنوار ديوان عام المحافظة والجهات التنفيذية التابعة للمحافظة والدعوة لترشيد الاستهلاك بقدر الإمكان فى الفترة من 8:30مساء وحتى 9:30مساء يوم السبت المقبل، وذلك لإحداث التأثير البيئى والمساهمة فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض وترشيد استهلاك الطاقة وتقليل التلوث الضوئى للحفاظ على الصحة وهو عمل تطوعى من قبل المشاركين يظهر التزامهم ودعمهم للممارسات البيئية السليمة.

يذكر أن مشروع الأرض بدأ عام 2007 وشاركت فيها بلدان عربية عل مدار السنوات السابقة منها القاهرة 2009 والهدف من ساعة الأرض توحيد كل الشعوب لحماية كوكب الأرض ومصر تتمسك بدورها فى قضية تغير المناخ والتكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية. جدير بالذكر أن طلاب مدرسة الفاروق الابتدائية انسحبوا من الاحتفالية بسبب تأخر اللواء سامى حمودة السكرتير العام لمحافظة دمياط عن العرض الذى كان مقررًا له أن يبدأ فى تمام الساعة الثانية وانصرف الطلاب، عقب أن شكوا إلى مشرفهم من حرارة الشمس وبدء العرض فى تمام الساعة الثالثة عصرًا.








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;