المحكمة تستمع للطبيب الشرعى والمسعف ومأمور قسم الأقصر فى مقتل عامل بالحجز

استمعت هيئة محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار فتحى أبو زيد وعضوية المستشارين حاتم عبد الفتاح وهانى طه، وأمانة سر محمد العزيز جمعة ومصطفى جلال فى الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين فى مقتل عامل بقسم شرطة الأقصر وعددهم 13 متهما من بينهم 4 ضباط إلى الطبيب الشرعى محرر التقرير والمسعف ومأمور القسم.

حيث أكد الدكتور وليد رجب الطبيب الشرعى أن وفاة المجنى عليه جاءت نتيجة كسر فى الرقبة، والذى تسبب فى نزيف فى الحبل الشوكى وهبوط حاد بالدورة الدموية، وردا على أسئلة المحامين عن المتهمين، أكد الشاهد أنه جائز حدوث كسر الرقبة باليد أو آلة حادة أو سقوط من علو، لافتا إلى أن المجنى عليه لا يعانى من أمراض تسبب الوفاة.

فيما قال منتصر محمد محمود المسعف الذى نقل المجنى عليه إننى لا أتذكر الضباط المتواجدين أثناء الواقعة فى قسم الشرطة، أثناء نقل المجنى عليه، وإنه حين الوصول كان المجنى عليه ملقى على الأرض أمام قفص الاحتجاز، ووجهه إلى أعلى والنبض متوقف.

فيما قال العميد علاء عبد العزيز مأمور قسم شرطة الأقصر إنه خرج من القسم فى مأمورية فى الـ11:45 وعاد الساعة الـ12 ونصف، وتلقى اتصالا هاتفيا من ضابط بالقسم، يؤكد أنه تم إنزال المجنى عليه من المباحث وبه عدة إصابات، ولم يوافق على دخوله الحجز، وتم استدعاء الإسعاف لمحاولة إسعافه بجهاز التنفس الصناعى، إلا أنه لم يستجب، مشيرا إلا أنه يوجد 3 كاميرات بالقسم تعمل للتصوير فقط دون التسجيل ولا يعلم من الضباط الموجودين بالنبطشية أثناء وقوع الحادث.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين فى مقتل طلعت شبيب الرشيدى عامل بالأقصر داخل قسم الشرطة والمتهم فيها 13 من بينهم 4 ضباط وآخرين من المجندين والمخبرين السريين.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;