مستنقعات الصرف الصحى تحاصر أهالى مساكن الأيواء بالسويس

"نريد حلا" هذا ما طالبه أهالى مساكن الإيواء المؤقت بمنقطة المستقبل بمحافظة السويس من المسئولين بالجهاز التنفيذى وقطاع الإسكان بالمحافظة عقب 5 سنوات من نقلهم بعد انهيار منازلهم ووعد المحافظة لهم بمنحهم سكنا بديلا بعد 6 شهور على الأكثر ولكن لا حياة لمن تنادى .

حالة من الإحباط سادت بين أهالى هذه المنطقة بعد فعل كل شىء لإيجاد حل من المسئولين بالمحافظة للحصول على وحدة سكنية ليعيشوا حياة كريمة.

مساكن الإيواء المؤقت تحاصرها مستنقعات مياه الصرف نتيجة تجاهل مسئولى المحافظة شكاوى الأهالى، حيث تحولت المستنقعات إلى مستنقعات أبدية، وتلال القمامة إلى ظاهرة أزلية، بالإضافة إلى انتشار ملايين الحشرات الضارة إلى ضريبة وطنية، والرائحه الكريهة تفوح من بيارات الصرف وكفيلة أن تدفعهم للهرب بينما يعيش فيها من تنازلوا عن قدر من إنسايتهم مقابل المأوى.

وتعتبر المنطقة محرومة من الخدمات والمرافق نهائيا، فالمساكن لا يمكن للكائنات الحية أن تتخذها مسكننا.

انفراد زار مساكن الإيواء للتعايش مع 120 أسرة سوسية التى يعيشونها أكثر من 5 سنوات بعد انهارت منزلهم وتم نقلهم إلى هذه المساكن .

فى البداية يقول الحاج رمضان أحمد، بقالنا 3 سنين متضررين من مياه الصرف الصرف الصحى وتلال القمامة يحاصر منزلنا وليس هناك اهتمام من قبل المحافظة، ومشيرا إلى أنه من المفترض أن نتواجد 6 شهور فى هذه المساكن المؤقت وبعدها نحصل على وحدات سكنية كما وعدنا المسئولين بالمحافظة .

ويقول محمد عاطف "إنه كان يعيش فى وحدة سكنية بالإيجار القديم، وتحايل صاحب المنزل مع رجال الحى حتى صدر قرار بإزالة المنزل ليقام مكانه برج سكنى، ونفذت المحافظة ونقلتنا إلى مساكن الإيواء، على وعد بتوفير وحدة سكنية لى وأسرتى بعد 6 شهور وهذه الفترة امتدت إلى 4 سنوات".

وأضاف أحمد حسين، نحن نريد حلا من السادة المسئولين لحالات أهالى الإيواء، مشيرا إلى أن الأهالى متواجدين من أكثر من 5 سنوات فى هذه المساكن، والمحافظة وعدتنا بتخصيص أرض لبناء وحدات سكنية لنا ولكن لم نرى شيئا حتى الآن على أرض الواقع .

وقالت آية خالد، أحد سكان الإيواء: "إن المسئولين عن مساكن الايواء طردوا شقيقتها من الوحدة السكنية المخصصة لها فى المساكن عقب وفاة والدتها، وأشارت أن الشقة التى طردوها منها خالية ولم يسكنها أحد حتى الآن".

واتهم نور السيد، المسئولين بالمحافظة بأنهم السبب فى تعثر وضعهم حتى الآن، لأنه لم يعرض الملفات والأوراق الحقيقية عن حالة مساكن الإيواء إلى محافظ السويس، مشيرا إلى أنه من المتفرض أن يحصل على وحدة سكنية له طبقا لوعد المحافظة بعد 6 شهور عقب طرده من شقته الذى كان يعيش فيها بنظام الايجار القديم .
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;