لجنة لإعدام لحوم الحمير المضبوطة بالمنيا بعد رفض السيرك استلامها

أمر المستشار أحمد اللمساوى مدير نيابة سمالوط بتشكيل لجنة من الطب البيطرى لإعدام لحوم الحمير، التى تم ضبطها داخل سلخانة بسمالوط بالطرق الصحية بعد رفض إدارة السيرك تسلمها لإطعامها للحيوانات.

وكان مدير نيابة سمالوط قد أمر بنقل ما يقرب من ربع طن من لحوم الحمير للسيرك لإطعامها للحيوانات المفترسة وتشكيل لجنة من الصحة والطب البيطرى لإعدام 67 جلد حمار، تم ضبطها وحبس الجزار الذى يقوم ببيع لحوم الحمير لمواطنى سمالوط 4 أيام على ذمة التحقيق فى القضية. كان اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من اللواء محمود عفيفى مدير إدارة البحث الجنائى يفيد بورود معلومات لمباحث التموين بالمنيا عن قيام كلا من "صلاح. م "، 40 سنة و"مصطفى ز. ز " من قرية اسطال بتجميع الحمير"وذبحها وسلخها بمنزل الأول وبيعها لجزارين ومطاعم معلومة لديهم بالقرى المجاورة كلحوم صالحة للاستهلاك الأدمى.

عقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية بقيادة العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية والعقيد سراج الكومى رئيس مباحث التموين وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى بالمنيا باستهداف منزل الأول وأسفر عن ذلك ضبط المتهم الثانى، بينما تمكن الأول من الهرب وتم العثور على 200 كيلو حمير وجلد 67 حمارا وتروسيكل لاستخدامه فى توزيع تلك اللحوم على المطاعم ومحلات الجزارة وبمناقشة المتهم اعترف بأنه يقوم بذبح الحمير وبيعها للمواطنين والمطاعم على أنها لحوم حمراء، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;