جامعة سوهاج تكشف حقيقة تأخر إنشاء مستشفى جراحات الوجه للأطفال

كشفت جامعة سوهاج حقيقة اتهام الجامعة بالتقصير في إنهاء الإجراءات المتعلقة ببناء مستشفى "مركز جامعة سوهاج ومؤسسة مصر الخير لجراحات الوجه والراس للأطفال " طبقاً للبروتوكول الموقع بين الجامعة ومؤسسة مصر الخير. وأوضح بيان صادر عن الجامعة اليوم أن مجلس الجامعة قرر بجلسته رقم "76" المنعقدة في 27/5/2013م الموافقة على تخصيص مساحة 980م2 بالأرض ملك الجامعة غرب المدينة الجامعية بجوار الملاعب الرياضية خلف عمارة أعضاء هيئة التدريس وذلك لمركز الرعاية لجراحات التجميل لعيوب الوجه والرأس للأطفال، وتم توقيع بروتوكول رقم "LPR04160038" بتاريخ 11/5/2016م والخاص بالتعاون بخصوص مستشفى مركز جامعة سوهاج ومؤسسة مصر الخير لجراحات الوجه والرأس للأطفال .

وأشار البيان إلى التزام الطرف الأول "الجامعة" بتخصيص قطعة أرض مساحتها 1170م2 ملك الجامعة غرب المدينة الجامعة بجوار الملاعب الرياضية خلف عمارة أعضاء هيئة التدريس وفقاً لقرار مجلس الجامعة ،وتم إصدار الرخصة الخاصة بالمشروع .

ولكن لم تلتزم مؤسسة مصر الخير "الطرف الثانى" بالتزاماتها ولم تقدم الدعم المالى للمشروع "بقيمة 72 مليون جنيه مصرى" لإنشاء المستشفى بالكامل وتجهيزه طبقاً لأعلى المعايير العالمية و لم تقم حتى تاريخه بطرح مستشفى مركز جامعة سوهاج ومؤسسة مصر الخير لجراحات الوجه والرأس للأطفال فى مناقصة عامة أو بالإسناد إلى أى مقاول بالرغم من انتهائها لمستندات المشروع للطرح .

و وفقاً للبند رقم "2" من مسئوليات والتزامات الطرف الثانى "مؤسسة مصر الخير" فإنه تقوم الإدارة الهندسية والمستشار الهندسى لجامعة سوهاج بالإشراف على أعمال الإنشاءات خلال عامين "مدة تنفيذ المشروع". كما ورد كتاب مؤسسة مصر الخير بتاريخ 27/3/2017م والمتضمن أنه ستبدأ مؤسسة مصر الخير باتخاذ الخطوات التنفيذية وأولها سور مؤقت لأرض المستشفى وإخلاء الموقع من جميع ما يعوقه والبدء فى التنفيذ ثم البدء فى تنفيذ أعمال الحفر فوراً، وتم تشكيل لجنة من أعضاء إدارات الجامعة بموافقة رئيس الجامعة بتاريخ 2/4/2017م لتسليم الموقع لمؤسسة مصر الخير بناءاً على طلبهم وتم إخطارهم بذلك. و طلبت اللجنة حضور مندوب عن المقاول المكلف بتنفيذ المشروع من قِبل مؤسسة مصر الخير للإشتراك فى أعمال استلام الموقع وتقديم صورة من العقد المبرم بين مؤسسة مصر الخير والمقاول المتعاقد لتنفيذ المشروع ومستنداته وذلك حتى تتمكن الإدارة الهندسية من الاشراف على المشروع ومحاسبة المقاول طبقاً لكراسة الشروط والمواصفات والرسومات الخاصة بالأعمال أو عند قيامه بأعمال تؤثر على منشآت الجامعة المحيطة به وللحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة وتم إخطار مؤسسة مصر الخير بذلك.

وأضافت الجامعة فى بيانها: لكن مؤسسة مصر الخير تصر على استلام الموقع وأفادونا بأن المؤسسة سوف تقوم بتكليف مقاول لتنفيذ كل بند على حدا فى المشروع بنظام التبرع ، وبناءاً على البند رقم (2) من التزامات الطرف الثانى فإن الإدارة الهندسية فى هذه الحالة لن تتمكن من متابعة الأعمال و الإشراف على تنفيذ المشروع طبقاً لكراسة الشروط والمواصفات على مقاولين ليس لديهم أى صفة قانونية فيما يخص المشروع وقيامهم بتنفيذ أعمال داخل أرض الجامعة وهذا مخالف للقوانين المعمول بها فى المناقصات والمزايدات لتنفيذ المشروعات.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;