وكيل "أوقاف الإسكندرية": مهمتنا الأساسية جعل المساجد منارات علمية وثقافية

قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن المهمة الأساسية للأئمة والدعاة فى هذه المرحلة هى جعل المساجد منارات علمية وثقافية ومجتمعية وروحانية لاستيعاب الجميع وخاصة الشباب وتوظيف طاقتهم لصالح إعمار ونمو البلاد وأبعادهم عن الغلو والتشدد.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها العجمى فى افتتاح الدورة التدربية لشباب الأئمة والدعاة المقامة بقاعة مسجد القائد إبراهيم بوسط المدينة تحت عنوان "دور أئمة المساجد فى تحصين عقول الشباب من الأفكار المتطرفة"، بحضور الدكتور بكر زكى عوض العميد السابق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف والمشرف العام على المراكز الثقافية بوزارة الأوقاف.

وأكد العجمى فى بيان اليوم، على اهتمام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الخاص بنشر الفكر الوسطى المستنير من خلال الأئمة والدعاة ليس بالمساجد فقط ولكن بالجامعات الشبابية بالأندية ومراكز الشباب والتجمعات الطلابية بالمدارس والجامعات والتجمعات الصناعية بالشركات والمصانع والتجمعات الثقافية بقصور وبيوت الثقافة وغير ذلك من أماكن التجمعات.

ووجه العجمى الأئمة إلى ضرورة الانصهار داخل ما يدور بعقول الشباب ومناقشتها بموضوعية وواقعية وبكل شفافية حتى نستطيع تحصين عقول الشباب من الأفكار المتطرفة وابعادهم عن مخاطر التطرف والتشدد.

وأكد العجمى أن المحاضرات على مدى أيام الدورة ستشهد التركيز على كيفية تحقيق تلك الاسترتيجية على أرض الواقع حتى نستطيع أن نعبر ببلادنا إلى آفاق التنمية وأن نكون فى مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا وصناعيا وزراعيا واجتماعيا وفى جميع المجالات.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;