حصر مزلقانات السكك الحديدية بالسويس لرفع كفاءتها

ناقش المسئولون بوزارة النقل مع نواب السويس حصر مزلقانات السكك الحديدية بالمحافظة لرفع كفاءتها، لتتماشى مع أعمال التطوير بالطرق السريعة والداخلية، واتخاذ كل الوسائل لتأمينها لسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة بموانئ البحر الأحمر مع السادة نواب مجلس النواب لدراسة أوجه التعاون وحل المشكلات وتلبية مطالب أهالى السويس فى الموانئ البحرية والطرق والسكك الحديدية.

حضر الاجتماع اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر واللواء مهندس إبراهيم منصور مستشار وزير النقل واللواء شكرى سرحان سكرتير عام محافظة السويس و اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى ومسئولى السكك الحديدية بالمحافظة وممثل من الجيش الثالث الميدانى، واتفق على الانتهاء من طريق السويس - السخنة خلال شهر 5/2016 وطريق السويس - القاهرة خلال شهر 4/2016.

حيث تمت مناقشة مشاكل النقل بالمحافظة من طرق وسكك حديدية و موانى لوضع مخطط عام بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة لإزالة العقبات لمشاكل الطرق بالمحافظة وسرعة الانتهاء من أعمال تعديل ورفع كفاءة الطرق مع الالتزام بوسائل التأمين أثناء العمل من وضع العلامات الإرشادية و الانوار للحفاظ على المواطن المصرى مع سرعة الانتهاء من الاعمال.

وفى نفس السياق تمت مناقشة إعادة تشغيل الخط الملاحى بورتوفيق / جدة، حيث قام الجانب المصرى ممثل فى وزارة النقل بالتنسيق مع الجانب السعودى ووعد الجانب السعودى بدراسة هذا الطلب من خلال اللجنة الفنية التى ستشكل فور التوقيع على اتفاقية التعاون البحرى.

كما يتم منح عدة تسهيلات للسفن التى تعمل على الخط الملاحى بورتوفيق / جدة ومنها معاملة السفن الأجنبية معاملة السفن المصرية وإعطاء أولوية تراكى بمينائى بورتوفيق وسفاجا للسفن العاملة على الخط الملاحى بورتوفيق / جدة.

وتمت مناقشة موقف التخلص من حاويات اللاندين الموجودة بميناء الأدبية بعد موافقة جهاز شئون البيئة على التخلص الآمن من حاويات اللاندين، وتم إسناد الموضوع لإحدى الشركات للتخلص منها، وجارى التنسيق مع جهاز شئون البيئة لإنهاء هذا الموضوع.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;