أستاذ بكلية دار العلوم فى الفيوم يقاضى رئيس الجامعة ويتهمه بالتزوير

أعلن الدكتور ماهر عباس جلال أستاذ مساعد بكلية دار العلوم جامعة الفيوم، أنه رفع دعوى قضائية تحمل رقم 2675 لسنة 2015 مدنى كلى الفيوم لسنة 2015 ضد رئيس الجامعة وآخرين، وذلك ردا على القرار الذى أعلنته الجامعة بإحالته للنيابة العامة بتهمة التحرش بالطالبات ووقفه عن العمل.

وأضاف ماهر، فى تصريحات خاصة، أن ما أعلنته الجامعة عار تماما من الصحة ومخالف الحقيقة، وأنه أثبت فى دعوته القضائية ضد رئيس الجامعة أن ما تعرض انتقام منه على نصحه لطلاب الإخوان بعدم التظاهر والتخريب، لافتا إلى وجود اختلاق لشكاوى من الطلاب ضده مما دفعه للتقدم بشكوى للنيابة العام للطعن بالتزوير على الأوراق والمستندات المرسلة من رئيس جامعة الفيوم للنيابة العامة ضده والتى تم قيدها بمحضر رقم 5786 لسنة 2015 إدارى بندر الفيوم.

وأوضح ماهر أن الأوراق والمستندات التى تقدم بها رئيس الجامعة للنيابة العامة بكشوف طالبات وطلاب 40% منها غير مقيدين بسجلات الكلية، وهو الأمر الذى تم إرفاقه فى القضية المرفوعة ضد الجامعة وعدد من الطلاب بالتزوير بعدما تبين من البيان الرسمى الصادر من كلية دار العلوم بنعاوين الطلاب بأن 10 منهم من إجمالى 36 طالبا غير مقيدين بسجلات الكلية.

وأوضح ماهر، أن المحكمة صرحت له فى جلستها بتاريخ 21 أكتوبر الماضى باستخراج صورة رسمية من المستندات التى تؤكد بتزوير الشكاوى ومحاضر التحقيق المطعون عليها أيضا فى النيابة وأهما بيان أسماء الطلاب الواردة أسماءهم فى الشكاوى وفرقة كل منهم ورقم جلوسه فى ذات العام، لكن الجامعة رفضت منحه كامل المستندات، فصرحت له المحكمة مرة أخرى بتاريخ 9 ديسمبر الجارى ولكن دون جدوى، على حد قوله.

وأكد ماهر أنه رفع جنحه مباشرة ضد رئيس الجامعة وعميد كلية دار العلوم بالجامعة وتم تحديد جلسة لها بتاريخ 2 يناير المقبل، لافتا إلى أنه تم منعه من إلقاء محاضرات بالكلية دون سند من القانون، وتم احتجازه بالقوة داخل الكلية.

وأضاف ماهر أنه حرر محضرا ضد رئيس الجامعة بقسم شرطة بندر الفيوم يحمل رقم 11282 لسنة 2015 ملحق به المحضر رقم 11498 لسنة 2015، لافتا إلى أنه يستغيث برئيس الجمهورية والأجهزة الرقابية لتنفيذ حكم قضائى حصل عليه ضد الجامعة من مجلس الدولة فى الطعن رقم 134 لسنة 49 ق تأديبى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;