بالصور.. الإنقاذ النهرى تواصل البحث عن 3 مفقودين فى غرق مركب بأسوان

تواصل فرق الإنقاذ النهرى، وشرطة المسطحات المائية بأسوان، لليوم الثالث على التوالى، البحث عن 3 أشخاص مفقودين فى حادث غرق مركب نيلى بالقرب من طلمبات الرى بمنطقة جبل تقوق فى مدينة أسوان.

بدأت جهود البحث مع طلوع أول ضوء لنهار اليوم الأحد، بعد استمرار البحث منذ الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس الأول الجمعة، وهو وقت غرق المركب، وشملت عملية البحث، بواسطة اللنشات النهرية ولنش الإسعاف النهرى، مسحاً شاملاً للمنطقة النيلية بجبل تقوق، مع الاستعانة بالضفادع البشرية وغطاسين للبحث فى أعماق مياه النيل.

وكانت جهود البحث نجحت فى انتشال 7 مصابين، من بينهم قائد المركب، فيما لا يزال مصير 3 آخرين مجهولا فى مياه النيل بأسوان.

وتبين حسب المعلومات الأولية أن أسباب غرق المركب قد ترجع إلى نية الأشخاص التسعة فى استئجار مركب نيلى للتنزه وسط نهر النيل بأسوان، وأثناء مرور المركب بالقرب من طلمبات الرى بمنطقة جبل تقوق بمدينة أسوان، اختل توازن المركب وسط النيل، نتيجة وجود المركب فى منطقة "دوامات".

يذكر أن غرفة الحماية المدنية بأسوان تلقت بلاغاً فى حوالى الساعة الخامسة والنصف من مساء الجمعة، يفيد بغرق مركب نيلى بالقرب من طلمبات الرى بمنطقة جبل تقوق بمدينة أسوان.

انتقلت على الفور قوات الإنقاذ النهرى وشرطة المسطحات، وتم الدفع بـ10 سيارات إسعاف إلى موقع غرق المركب، وتم انتشال 7 أشخاص مصابين تم نقلهم إلى مستشفيات أسوان الجامعى والعسكرى بمدينة أسوان، ومنها إلى القاهرة لاستكمال تلقى العلاج.

وانتقل على الفور، اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، واللواء عبده إبراهيم نائب مدير الأمن، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، إلى موقع غرق المركب لتفقد الوضع وإدارة الأزمة من موقع الحادث.

فى السياق ذاته، أوضح مصدر مسئول بهيئة النقل النهرى بأسوان، بأن المركب الغارق، غير مرخصة، مشيراً إلى أنها من نوع "موتور حديث"، ولا تزال غارقا فى مياه النيل بمنطقة الكرور.














الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;