محافظ دمياط: صلاحيات كاملة لرؤساء المدن ضمن إطار التوجه نحو اللامركزية

صرح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اليوم، السبت، بأن محافظة دمياط قد حققت العديد من الخطوات والإجراءات التنفيذية الواسعة والملموسة نحو تطبيق سياسة اللامركزية فى إطار توجه عام للدولة لتحقيق المرونة الإدارية وتوفيرا للنفقات ورفع الأعباء عن كاهل الدولة.. حيث تم منح صلاحيات واسعة لرؤساء المدن لأول فى خطوة غير مسبوقة بتحويل ميزانيات مشروعات الخطة العاجلة والاستثمارية إلى رئاسة كل مركز ومدينة لتنفيذ المشروعات الملحة وتلبية احتياجات المواطنين وفقا لأولوية الاحتياج.

وأضافأنه بحث خلال لقاءه برؤساء المراكز والمدن الإجراءات المستندية والموقف التنفيذى لمشروعات الرصف بالبلاطات الخرسانية فى المراكز والمدن والقرى التابعة ووجه بسرعة الانتهاء من الأجزاء المطروحة للتنفيذ من الخطة الاستثمارية ومواءمتها مع الموقف المستندى للصرف حتى يمكن متابعة بقية أجزاء الخطة.

وطلب المحافظ من المهندس ضياء عوض أهمية المرور على مشروعات خطة الرصف وإعداد دراسة بالأعمال المطلوب زيادتها وفقا لاولوية الاحتياج فى إطار نسبة الـ25 % من قيمة الأعمال .

وأعلن المحافظ عن توزيع دفعة جديدة من لوادر ومعدات النظافة وطلب المحافظ أن تعمل المعدات مركزيا بإقامة جراج كبير وامن بكل مركز ومدينة وتوزع مركزيا بالإضافة إلى المعدات القائمة بالقرى للقضاء على شكاوى المواطنين من النظافة بعمل حملات جماعية مكبرة.

وعن أزمة عدم وجود سائقين، كلف المحافظ اللواء ممدوح طه رئيس مركز ومدينة دمياط بإعداد خطة لحل مشكلة عدم وجود سائقين على مستوى المحافظة والعرض عاجلا.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;