لليوم الثانى.. اعتصام المؤقتين أمام ديوان محافظة أسوان للمطالبة بالتثبيت

دخل العاملون المؤقتون بمحافظة أسوان، اليوم الاثنين، فى اعتصام أمام ديوان عام محافظة أسوان، لليوم الثانى على التوالى، للمطالبة بالتثبيت، وذلك بعد انتهاء مهلة المحافظ الذى وعدهم خلالها بتنفيذ مطالبهم.

وطالب المحتجون خلال تجمهرهم أمام ديوان عام محافظة أسوان، بالتثبيت على درجات وظيفية دائمة، وإدراجهم على الموازنة العامة للدولة، مع رفع الحد الأدنى لأجورهم.

ورفع المحتجون لافتات عليها صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى وعلم مصر وعلم محافظة أسوان، ومدون عليها "700 جنيه تكفى مين يا ريس" و"نطالب السيد الرئيس بإدراجنا على الموازنة العامة للدولة"، مرددين هتافات "عيش حرية عدالة اجتماعية".

وأكد المحتجون أنهم نظموا وقفة احتجاجية منذ 10 أيام مضت، بعد أن ظل المسئولون يعدونهم بالتثبيت منذ عام 2011، ولم يتحقق شىء من هذه الوعود حتى اليوم، مشيرين إلى أن أعدادهم تصل إلى حوالى 4 آلاف مؤقت بمحافظة أسوان، من بينهم عمالة الحدائق ومشروع النظافة والصحة والأحياء ومجلس المدينة وديوان المحافظة وغيرهم، وتصل سنوات عملهم كمؤقتين من 5 سنوات إلى 17 سنة.

وقالوا نطالب بتطبيق الحد الأدنى للأجور والتثبيت على درجات مالية دائمة وفك هذه الدرجات أسوة بزملائهم فى المحافظات الأخرى "الأقصر والبحر الأحمر وبنى سويف والبحيرة، وتابعوا "مطالبنا مشروعة".

وأشار المؤقتون، إلى أنهم يتعرضون للخطر والإصابات ولا يتم صرف مستحقاتهم كموظفين، لافتين إلى أن وفاة زميلهم "حسين النوبى" السائق بمشروع النظافة، فجرت أزمة بعد أن تم صرف مبلغ زهيد جداً لأفراد أسرته، عقب وفاته فى حادث مرورى.

ومن جانبهم، لم يخرج أى مسئول من محافظة أسوان، بتصريحات صحفية بشأن أزمة المؤقتين المتجمهرين أمام ديوان عام محافظة أسوان.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;