رئيس البورصة يشارك فى المؤتمر العالمى الأول للتمويل والمصرفية الإسلامية

يغادر الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، إلى مكة اليوم، بدعوة من جامعة أم القرى، لرئاسة جلسة نقاشية بالمؤتمر العالمى الأول للتمويل والمصرفية الإسلامية بمشاركة دولية رفيعة المستوى.

ويشارك فى جلسات المؤتمر كل من نائب أول رئيس البنك الدولى وعدد من رؤساء وممثلى كبرى المؤسسات المالية والمصرفية فى العالم، وفى مقدمتها ميريل لينش وستاندرد أند بورز والبنك الإسلامى للتنمية، بالإضافة إلى عدد كبير من الجامعات المرموقة، مثل جامعة شيكاغو وهارفرد. وأوضح عمران، فى بيان للبورصة اليوم الأحد، أن الدعوة جاءت لتولى رئاسة الجلسة المتعلقة بمناقشة مدى تنافسية واستدامة المصرفية الإسلامية، مؤكدا أنه بالرغم من النمو المتزايد لتلك الصناعة خلال السنوات الأخيرة إلا أن الحاجة تزداد لوجود إطار توافقى يضمن الحفاظ على استمرار هذا النمو، كما يضمن أن يتم توظيف تلك الموارد ليس فقط لتحقيق النمو والربحية للصناعة ولكن أيضاً للمساهمة فى التنمية المستدامة داخل المجتمع.

وأضاف "عمران"، أن الجلسة تضم ممثلا للبنك الإسلامى للتنمية وممثل البنك المركزى بماليزيا وممثل لجامعة Utah Valley بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى ممثل لجامعة Oslo بالنرويج.

يُذكر أن عمران يتولى رئاسة مجلس إدارة البورصة المصرية بالإضافة لكونه أستاذ التمويل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، كما عمل كأستاذ زائر بعدد من الجامعات الأجنبية المرموقة، بالإضافة إلى عمله السابق كخبير بصندوق النقد الدولى وصندوق النقد العربى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;