بالصور..وزير التجارة:مصر تصدر 60 سيارة أوتوبيس بطابقين لأول مرة لبريطانيا

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن إطلاق خط تصنيع مباشر لتصدير 60 أتوبيسا بطابقين إلى لأول مرة إلى بريطانيا، يعد شهادة ثقة للصناعة المصرية من الأسواق الخارجية بجودة المنتج المصرى ومطابقته لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية والدولية، ومن ثم قدرته على منافسة مثيله المستورد.

وقال خلال تفقده لمصنع (إم سى فى) لوسائل النقل بمدينة الصالحية الجديدة: إن استثمارات هذا المجمع الصناعى والذى ينتج إلى جانب الأتوبيسات كلا من مقطورات نقل الأسمنت وسيارات الإطفاء تصل إلى حوالى 500 مليون جنيه (استثمار مصرى 100%).

جاء ذلك خلال جولة الوزير صباح اليوم بمدينتى الصالحية الجديدة والعبور والتى شملت افتتاح وتفقد 3 مصانع فى مجالات إنتاج الأوتوبيسات والبويات والملابس الجاهزة بإجمالى استثمارات 7 مليارات جنيه وتوفر 7650 فرصة عمل مباشرة.

وأشار الوزير إلى أن إجمالى إنتاج مصنع الأتوبيسات (سياحى - طابقين – نقل عام) يصل لما بين 8 و10 آلاف أتوبيس سنويا، ويتم تصدير ما يقرب من 5 إلى 8 آلاف أتوبيس سنويا لعدد من الأسواق، منها إنجلترا وأستراليا ونيوزلندا وهونج كونج، ويصل عدد العمالة بمجمع المصانع إلى 5 آلاف عامل، مشيرا إلى أن مركز تحديث الصناعة قد أسهم فى تقديم خدمات دعم فنى لمساعدة المصنع فى نقل عجلة القيادة إلى الجهة اليمنى للتوافق مع متطلبات السوق البريطانى.

كما افتتح قابيل مصنعاً لإنتاج البويات (الشركة الألمانية اللبنانية للصناعة) بمدينة العبور باستثمار مصرى لبنانى مشترك 200 مليون جنيه وبقيمة إنتاج تصل إلى 700 مليون جنيه سنوياً، ومن المخطط أن تصل صادراته مع نهاية العام الجارى إلى حوالى 3.5 مليون دولار، ويتيح حوالى 400 فرصة عمل مباشرة.

وتفقد الوزير أيضا خلال زيارته لمدينة العبور أحد أكبر المصانع المنتجة للملابس الجاهزة بمصر باستثمار مصرى تركى مشترك يصل إلى 80 مليون دولار (حوالى 6.4 مليار جنيه) ويوجه 100% من إنتاجه للتصدير بقيمة تصل إلى 42 مليون دولار، ومن المخطط الوصول بها إلى 140 مليون دولار مع إنشاء المرحلة الثانية من مجمع المصانع، والمقرر الانتهاء منها نهاية العام الجارى، ويصل حجم العمالة بالمصنع إلى 2250 فرصة عمل مباشرة تزداد إلى 6 آلاف عامل مع نهاية التوسعات الجديدة. وأكد أن مصر تمتلك إمكانات وقدرات كبيرة فى مجال تصنيع الملابس الجاهزة وهو ما مكنها من أن تحتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة الدول المصدرة للسوق الأمريكى.


































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;