واردات الصين من النفط تسجل مستوى قياسيا فى فبراير

قفزت واردات الصين من النفط الخام 20 % على أساس سنوى فى فبراير، لتسجل أعلى مستوى لمتوسطها اليومى على الإطلاق مع هبوط الأسعار لأدنى مستوياتها، فيما يزيد عن عشر سنوات وهو ما شجع مجموعة جديدة من المستوردين على الشراء فضلا عن تكوين مخزونات تجارية وحكومية.

وأوضحت بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية اليوم الثلاثاء، أن الصين ثانى أكبر مستهلك للخام فى العالم استوردت 31.08 مليون طن من الخام الشهر الماضى لتسجل مستوى قياسيا للواردات بلغ ثمانية ملايين برميل يوميا.

وعزز الطلب القوى فى الصين المصافى المستقلة التى حصلت على حصص استيرادية من بكين خلال الاشهر التسعة الماضية، وقفز المتوسط اليومى لواردات فبراير نحو 27%، مقارنة مع 6.29 مليون برميل يوميا فى يناير.

وفى يناير توقعت شركة البترول الوطنية الصينية الحكومية وهى أكبر مجموعة فى قطاع الطاقة فى البلاد أن يرتفع صافى واردات الصين من الخام 7.3%هذا العام.

وارتفع المتوسط اليومى لصادرات الوقود فى فبراير 71.8 % مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضى، إذ بلغت الصادرات 2.99 مليون طن أو ما يوازى 721 ألفا و700 برميل يوميا بعد أن سجلت مستوى قياسيا بلغ 975 ألفا و500 برميل يوميا فى ديسمبر، وجاء ذلك مع استمرار الصين فى استيراد كميات أكبر من وقود الديزل وسط ضعف الطلب المحلى على الوقود الصناعى، وبلغ صافى صادرات الوقود 350 ألف طن فى فبراير.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;