محمد عمران: البورصة مستمرة فى توفير التمويل وحشد المدخرات لدعم الاقتصاد

قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، إن استمرار طروحات الشركات فى السوق يأتى ضمن الدور الأساسى للبورصة المصرية للمساهمة فى توفير التمويل وحشد المدخرات فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية التى تتطلب المزيد من الجهد لدعم عملية التنمية.

وأضاف عمران: سنستمر فى استراتيجيتنا لجذب الشركات القوية إلى السوق وزيادة عمقه، مؤكداً أن اكتتاب شركة "دومتى" الأخير والذى تمت تغطيته بنسبة 10.7 للاكتتاب العام و5.5 مرات للاكتتاب الخاص إلى جانب نسبة الأجانب المشاركين فى الاكتتاب والتى بلغت 77.8% تعنى أن السوق مازال يحافظ على دوره فى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرى.

ومن جانبه أوضح عمر الدماطى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «دومتى»، أن إتمام عملية الطرح يعد بمثابة صفحة جديدة بمسيرة نمو الشركة والتى بدأت نشاطها التجاري عام 1990، ونجحت بسواعد فريق العمل المتميز فى ترسيخ مكانتها كأبرز العلامات الرائجة فى أسواق الجبن وكذلك التوسع فى أسواق العصائر على المستوى المحلى. وتابع الدماطى أنه على ثقة تامة فى سلامة استراتيجية النمو التى تتبناها الشركة وكفاءة فريق العمل وجودة باقة منتجاتها، وأنه يتطلع إلى مواصلة العمل على تعظيم العائد الاستثمارى للمساهمين خلال المرحلة القادمة إلى جانب ضخ الاستثمارات فى تنمية الطاقات الإنتاجية واستحداث المنتجات الجديدة وكذلك دراسة التوسعات الجذابة على الساحة الإقليمية.

وفى تعليقاته على الإتمام الناجح للصفقة قال مصطفى الشيتى، المدير التنفيذى بالمجموعة المالية هيرميس، إن التغطية القوية للطرح من جانب كبرى المؤسسات المالية وكذلك صناديق الاستثمار الإقليمية والمحلية تعكس الأسس القوية التى تتمتع بها شركة «دومتى» والجاذبية الاستثمارية التى يحظى بها القطاع الاستهلاكي المصرى، مشيرًا إلى أن الصفقة تبعث رسالة تأكيد على مقومات النمو الهائلة التى ينفرد بها الاقتصاد المصرى.

وأضاف الشيتى أن تنفيذ عملية الطرح خلال الفترة الراهنة يعد إنجازًا ملموسًا ولاسيما فى ظل اضطراب الأسواق المالية وتراجع العديد من الشركات البارزة على الساحة الدولية عن تنفيذ الطروحات منذ مطلع 2016.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;