مصادر بجهاز الاتصالات: بعض شركات المحمول طالبت بترددات جديدة لتحسين الخدمة

قالت مصادر مطلعة بجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لـ"انفراد"، أن بعض شركات المحمول قد طالبت من للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الحصول على ترددات للجيل الثالث والرابع لتحسين مستوى الخدمة حيث تعتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إصدار تراخيص الجيل الرابع قبل نهاية العام.

وأوضحت المصادر لـ"انفراد"، أن توفير الترددات أمر ضرورى لتحسين الخدمات المقدمة لاسيما وأن بعض الشركات تعانى من نقص الترددات وهو ما يؤثر على جودة الخدمة.

كان فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذى لفودافون العالمية قد صرح خلال زيارته لمصر أمس، وإن المجتمع الرقمى فى العالم أصبح يعتمد على الانترنت واسع النطاق لافتا ان كل 10% زيادة بسرعات الإنترنت تزيد الناتج المحلى الاجمالى بنسبة 1.4% حيث أصبح الاقتصاد يعتمد على الاتصالات والتكنولوجيا.

وقال: "إن خدمات الجيل الرابع 4G يحتاج إلى ترددات كافية واقتصادية فى السعر والتشغيل وبنية أرضية متطورة من كابلات الألياف الضوئية، وأن يتم ذلك بشكل مدروس للغاية حيث تحتاج مصر إلى دفعه كبيرة فى هذا الاتجاه." وكانت مصادر حكومية رفيعة المستوى قد كشفت لـ "انفراد" فى وقت سابق، أن طرح خدمات الجيل الرابع بمصر، مرهون بتوافر الترددات من جانب الجهات المعنية، مشيرين أيضا أن تأجيل إصدار هذه الرخص لنهاية العام سببه أيضا التأخر فى تعيين قيادات جديدة واستمرار المجالس المؤقتة بالهيئات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت المصادر أن توفير مورد نادر مثل الترددات يحتاج لنوعا من الإستقرار وتقديم خطط واضحة فى هذا الاتجاه، إذ أن الصورة مازالت غامضة بشأن الكثير من القضايا والموقف من تحويل الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80% إلى مشغل متكامل واستمرار المسئولين المؤقتين بكافة هيئات وزارة الاتصالات فى مناصبهم إضافة للعديد من الأزمات التى مر بها القطاع.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;