صناعة الجلود: قرض من البنك الأهلى بـ50 مليون جنيه لاستكمال الـ"100 مصنع" بالعاشر

كشف رجل الأعمال يحيى زلط رئيس شركة مركز تكنولوجيا الجلود المتطورة، وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود، عن اجتماع المركز مع ممثلى البنك الأهلى للحصول على قرض بقيمة 50 مليون جنيه، من أجل استكمال المرافق (السور – الاسفلت – الرصف) الخاصة بمشروع الـ100 مصنع للجلود بمنطقة العاشر من رمضان.

وأضاف زلط فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه تم الاتفاق مع البنك على تسليم كافة المستندات الخاصة بالحصول على القرض (السجل التجارى – الاصول)، متوقعا موافقة البنك على القرض مطلع أبريل المقبل.

وأشار زلط إلى بدء تشغيل ما يقرب من 32 منشأة بعد نقل المعدات والآلات الخاصة خلال الأسبوع الجارى، من أصل 75 منشأة تم الانتهاء منها، متوقعا أن تبدأ المدينة التشغيل بكامل قوتها فى الربع الأخير من العام الجارى.

وأضاف زلط أن موافقة جهاز مدينة العاشر على تقسيط غرامات المقدرة بـ4 ملايين جنيه، ساهم فى سرعة تشغيل وتجهيز المدينة الصناعية خاصة بعد بدء الجهاز فى استلام طالبات إدخال الكهرباء، لافتا إلى أنه تم دفع 2.5 مليون جنيه من قيمة الغرامة للجهاز، وسيتم تسديد باقى المبلغ على 3 مراحل. وكانت غرفة صناعة الجلود قد أسست شركة مساهمة تحت مسمى مركز تكنولوجيا الجلود المتطورة برأسمال 100 مليون جنيه، للمساهمة فى إقامة مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، بمشاركة مجموعة من مصنعى الجلود. وأشار "زلط" إلى أن المدينة تضم مصانع متوسطة تصل تكلفة الواحد منها حوالى مليون جنيه، وتعد أول تجمع صناعى متخصص للجلود فى مصر، لافتا إلى أن المدينة تضم 12 منشأة خدمية متنوعة، منها مبنى للمكونات وقطع الغيار وصيانة الماكينات وآخر للإدارة التسويقية يتضمن معرضاً دائماً لجميع منتجات المصانع، وآخر لبيع مدخلات الإنتاج، ومركز لتدريب العمالة الفنية، وتساهم فى مضاعفة الصادرات المصرية من المصنوعات الجلدية 5 مرات خلال العام الأول للتشغيل لتصل إلى 500 مليون جنيه بنهاية 2015. وأضاف "زلط"، أن رجال الأعمال تحملوا كامل تكاليف إنشاء المشروع، المقام على مساحة 105 آلاف متر من إجمالى المساحة المحددة التى تصل إلى 180 ألف متر، باستثمارات بلغت 1.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى تحمل أصحاب المصانع كامل تكاليف ترفيق المدينة الصناعية، لافتًا إلى أن توقف المشروع بسبب هذه الغرامات ليس له أى معنى إلا تعطيل نمو الصناعة. وأوضح "زلط" أن هناك 75 ألف متر باقية سيتم عليها إقامة 36 مصنعاً خلال السنوات المقبلة، وأن المستثمر الراغب فى إقامة مصنع بالمدينة الصناعية للجلود، سيتم مساعدته عند البدء فى دفع الأموال الخاصة بالمنشأة.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;