"التصديرى للسلع الهندسية" يطلق مشروع تدريب 1000 شاب للعمل فى منظومة التصدير

أعلن المهندس عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديرى للسلع الهندسية، عن إطلاق مشروع تدريب 1000 متدرب للعمل فى منظومة التصدير، بدعم من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وبالتعاون مع مركز تدريب التجارة الخارجية ومجلس التدريب الصناعى.

وأكد أبو فريخة فى بيان اليوم، أن المشروع يستهدف الشركات التى ترغب فى تعيين وتوظيف أخصائيين تصدير مؤهليين، فى إطار التعاون مع المجالس التصديرية وجمعيات رجال الأعمال والغرف الصناعية والتجارية المختلفة.

من جانبها قالت مها صالح، المدير التنفيذى للمجلس، إن الهدف الرئيسى للمشروع هو تنمية وتطوير منظومات التصدير فى مصر عن طريق توفير أكبر عدد ممكن من أخصائيين مؤهلين للتصدير والعمل بالكفاءات المطلوبة.

وأعلنت المدير التنفيذى للمجلس، أن البرنامج سيتم إطلاقه يوم 4 أبريل المقبل بحضور ممثلين عن الجهات المشاركة فى المشروع، باتحاد الصناعات، وأكثر من 200 شركة من شركات القطاع الخاص والتى ترغب فى وجود كوادر مؤهلة للعمل على تنمية الصادرات بها.

وأضافت، أن المشروع يوفر شبابا لديهم مؤهل عال ويجيدون اللغة الإنجليزية وحاصلون على شهادة "أخصائى التصدير" من مركز تدريب التجارة الخارجية ومعتمدة دوليا، بالإضافة إلى أن المشروع يلتزم بسداد 50% من راتب الموظف المرشح بحد أقصى 750 جنيها لمدة شهر واحد تسدد عند إنهاء إجراءات التعاقد.

كما يؤهل المشروع الشاب إلى إعداد دراسات جدوى وأبحاث السوق لتحديد أنسب الأسواق الدولية لتصدير المنتج، بالإضافة إلى عمل دراسة لمحددات اختراق السوق الدولية والإلمام بمواصفات وشهادات جودة المنتج المطلوبة، فى ظل الإلمام بالاتفاقيات الإقليمية والثنائية والتى تهدف إلى تحقيق وضع تنافسى بالأسواق الدولية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;