اتحاد الصناعات: برنامج الحكومة الاقتصادى جاد وسيحقق نهضة حقيقية حال تنفيذه

أكد محمد البهى، عضو هيئة المكتب التنفيذى باتحاد الصناعات، جدية برنامج الحكومة الذى أعلن عنه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تحت قبة البرلمان اليوم، لافتا إلى أنه سيعمل على تحقيق نهضة اقتصادية حقيقية حال تنفيذه على أرض الواقع. وأضاف البهى، فى تصريحات لـ"انفراد"، أن إعلان الحكومة عن جدول زمنى لتنفيذ برنامجها، هو أمر جيد كنا ننتظره منذ فترات طويلة، خاصة أنه سيكشف ما إذا كانت مصر تخطو خطوات نحو الإصلاح والتطور أو لا، مطالبا بضرورة مراجعة خطط الحكومة بنظام الربع سنوى.

وأشار البهى إلى أنه لوحظ خلال الآونة الأخيرة أن ما تروج له الحكومة من أفكار اقتصادية أو غيرها جميعها أفكار رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن المجتمع الصناعى ينتظر تحرك الحكومة دون انتظار ما يملى عليها من أفكار.

وأوضح البهى، أن هناك خطوات اتخذتها الحكومة خاصة فى القطاع الصناعى تبعث برسائل ايجابية ستعود على الصناعة فى مستقبل، لعل ابرزها قوانين تنظيم الاستيراد، وقوانين التراخيص الصناعية بالأمر المباشر، والتى تقلل من مدة إصدار التراخيص الصناعية من 600 يوم إلى 30 يوما، وغيرها من القوانين التى تعمل على تحقيق نهضة اقتصادية حقيقية.

وأكد رئيس الوزراء شريف إسماعيل، خلال إلقاء البيان أمام البرلمان اليوم، أن برنامج الحكومة لن يتحقق إلا بتضافر كل القوى والجهود، قائلا: "نسير على الطريق الصحيح رغم الصعاب، وأمامنا الكثير من تحقيق الأهداف المنشودة، ومن باب المصارحة هناك تحديات كثيرة تواجههنا وهذا الوضع لا يخفى على البرلمان". وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن التعداد السكانى وصل لـ90 مليون نسمة، وهذا يشكل عبئاً على الاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أن عدم القدرة على مواكبة الزيادة السكانية سبب مباشر فى تدنى مستوى الخدمات.

وتابع إسماعيل، "هناك تحديات كبيرة ولكنها لن تعوقنا عن مواجهة مسيرتنا"، لافتاً إلى عدد من المبادئ التى تلتزم بها الحكومة لتحقيق الإصلاح فى جميع المستويات، فى ظل تعاون بين الحكومة والبرلمان، قائلا: "سوف نتخذ العديد من القرارات الصعبة للنهوض من الوضع الحالى". وتابع إسماعيل، "هناك تحديات كبيرة ولكنها لن تعوقنا عن مواجهة مسيرتنا"، لافتاً إلى عدد من المبادئ التى تلتزم بها الحكومة لتحقيق الإصلاح فى جميع المستويات، فى ظل تعاون بين الحكومة والبرلمان، قائلا، "سوف نتخذ العديد من القرارات الصعبة للنهوض من الوضع الحالى". وأوضح "إسماعيل" أن الإجراء الإصلاحى لابد من توافر موارد لتمويله حتى يخرج للنور، وأن الحكومة ستعمل مع البرلمان على محاربة الفساد للقضاء عليه وتجفيف منابعه، مع تعظيم دور القطاع الخاص ومعالجة البيروقراطية، مشدداً على أن إرضاء المواطن هو الهدف الأساسى لبرنامج الحكومة من تعليم وصحة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;