رئيس لجنة الضرائب: حل 12 مشكلة لمستثمرى أكتوبر منها 4 مصانع متوقفة

قال أحمد راشد رئيس لجنة الضرائب بجمعية مستثمرى 6 أكتوبر، إن اللجنة المشكلة بين مصلحة الضرائب والجمعية أسهمت فى حل 12 مشكلة لمصانع المدينة من إجمالى 14 مشكلة تنظرها اللجنة، منها 4 مصانع كانت مغلقة تماما وعليها حجز إدارى على أرصدتها.

وقال راشد فى تصريحات لـ "انفراد"، أن اللجنة عمرها 3 أشهر فقط، ورغم ذلك استطاعت حل العديد من المشكلات لمستثمرى المدينة، ولم يتبق سوى مشكلتين فقط منظورة بالقضاء.

وبرر راشد سرعة إنهاء المنازعات الضريبية بين مستثمرى أكتوبر ومصلحة الضرائب، بحضور رئيس المصلحة عبد المنعم مطر وقيادات المصلحة، وحضور المستثمر صاحب المشكلة بالاجتماع ومعه كافة مستنداته وأوراقه، وبالتالى يتم فحص المشكلة ومناقشتها بحضور الطرفين، ويتم اتخاذ قرارات فورية بالحل.

وأشار راشد إلى حل مشكلة احتساب الضريبة العقارية على الأرض الفضاء بالمصانع، حيث تم الاتفاق على تحصيل الضريبة على المساحة المنشأة فقط وليس الأرض الفضاء، وقال: "مفيش دولة فى العالم بتحسب ضريبة عقارية على المصانع".

وحول ما تردد عن عزم الجمعية التقدم بطلب للبرلمان بإعفاء المصانع من الضريبة العقارية، قال راشد: "الحكومة محتاجة فلوس ولما تضغط على المستثمر الأجنبى هيطفش لكن احنا قاعدين، وبالتالى إحنا مش هنطالب بالإعفاء لكن بشئ من الرحمة".

واكد راشد أن ارتفاع تكلفة الكهرباء والغاز والمياه ستؤثر على الأسعار، مشيرا إلى أن تخفيف الأعباء والتكلفة على المستثمر سينعكس بلا شك على تخفيض تكلفة بيع السلعة للمستهلك النهائى، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه تسبب فى رفع الأسعار على الجميع.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;