مصدر وثيق الصلة بعرض ساويرس لشراء سى. آى كابيتال يرجح نجاح الصفقة

رجح مصدر وثيق الصلة بعرض الملياردير نجيب ساويرس شراء سى. آى كابيتال التابعة للبنك التجارى الدولى أن الصفقة ستمضى قدما رغم المعوقات التى ظهرت مؤخرا، وقال إنه حتى فى حالة تعثرها سيعرض البنك التجارى الدولى الشركة للبيع من جديد.

وقد شكا ساويرس أمس من أن هناك تعنتا حكوميا فى صفقة استحواذه على بنك الاستثمار سى. آى كابيتال، وألمح إلى أنه قد يتطلع للاستثمار خارج مصر قائلا "أرض الله واسعة." وكان البنك التجارى الدولى وافق فى فبراير على بيع بنك الاستثمار سى. آى كابيتال مقابل 924 مليون جنيه (104.05 مليون دولار) لساويرس من خلال شركته أوراسكوم للاتصالات والإعلام. لكن الصفقة لم تنفذ حتى الآن.

وقال المصدر لرويترز، شريطة عدم نشر اسمه، إنه يرجح "أن تمضى الإجراءات كالمعتاد والحصول على موافقة الرقابة المالية على الصفقة خلال الفترة المقبلة القصيرة. نتوقع نجاح الصفقة." وأضاف المصدر "فى حال تعثر الصفقة سيعرض التجارى الدولى بنك الاستثمار من جديد للبيع فى إطار خطته لبيع الشركات التابعة والتركيز على نشاط الخدمات المصرفية التجارية والتى تشمل قطاعات ائتمان الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وخدمات التجزئة المصرفية وقطاع الصيرفة الرقمية التى يركز عليها البنك."



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;