الرقابة المالية: ترخيص 3 شركات لتمويل المشروعات الصغيرة و65 جمعية أهلية

قال شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية، أنه تم منح الترخيص لـ 3 شركات متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإخضاع 65 جمعية أهلية تقدم التمويل لرقابة الهيئة.

وأكد سامى فى تصريحات خاصة على هامش مؤتمر حوار مع الحكومة، اليوم الاثنين، أن الشركات الصغيرة والمتوسطة هى من ستسهم فى دفع عجلة الاستثمار والنمو.

وتابع سامى أنه لأول مرة يتم تقسيم الجمعيات التى تقدم التمويل للمشروعات الصغيرة إلى فئات حسب حجم التمويل، للتأكد من الإدارة الجيدة للتمويل، لافتا إلى أن التمويل من خلال الشركات أفضل حيث يسهل حوكمتها، وهو استثمار مربح، مدللا على قوله باستحواذ شركة كبرى على إحدى الشركات متناهية الصغر الأسبوع الماضى، وهو ما تم أمس أيضا، ما يدل على جاذبية هذا النوع من الاستثمار.

وأعلن سامى عن تبنى الهيئة مبادرة توفير النقرات والمعدات رأس المال العامل للمشروعات الصغيرة، وليس مجرد التمويل، حيث طورت الهيئة آليات صناديق الاستثمار العقارى، وتم عمل قانون تنظيم الضمانات المفقودة للتأجير التمويلى، حتى يضمن المقرض أن أمواله مضمونة فى أصول، ويمكن لشركات التخصيم شراء الكمبيالات وتوفير رأس المال العامل للمشروع، وأوضح سامى أن هيئة الرقابة المالية تيسر التمويل للشركات ولا تمول.

اقرأ أيضًا..

وزير التخطيط: نأمل أن يحظى برنامج الحكومة بثقة البرلمان.. ولأول مرة تقدم الحكومة برنامجا تفصيليا يسمح للإعلام بمراقبتها.. أشرف العربى: البرنامج يتضمن إنشاء صندوقين للبنية الأساسية والصناعات الإبداعية نائب وزير التخطيط: برنامج الحكومة يشمل وثيقة تفصيلية بالمشروعات فى 200 صفحة



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;