وزيرة التعاون الدولى تبحث مع منظمة العمل الدولية دعم المشروعات الصغيرة

استقبلت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الثلاثاء، بيتر فان رويج، مدير منظمة العمل الدولية فى مصر، ومن المنظمة كل من نشوى بلال وامل موافى، بحضور يارا العبد، مستشارة الوزيرة لشؤون الامم المتحدة، وذلك لمناقشة مجالات التعاون المستقبلية فى خلق فرص العمل فى مصر.

واستهلت الوزيرة، اللقاء، بالترحيب بمدير المنظمة، والذى عرض عدد من المبادرات التى أطلقتها المنظمة خلال الفترة الماضية، لتوفير فرص عمل خاصة مع تزايد عدد السكان، مشيرا إلى أن هدفهم الحالى هو خفض معدل البطالة فى مصر، مؤكده على ضرورة توسيع نطاق هذا الدعم ليمتد أكثر إلى الشباب، والتركيز على المناطق الأكثر احتياجا.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك التزاما قويا من الحكومة المصرية لخلق فرص عمل للشباب، من أجل القضاء على البطالة، إضافة إلى تعزيز الابتكار ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لهم، موضحة أن الحكومة تعمل على تعزيز العدالة الاجتماعية عبر الحد من الفقر وتعزيز النمو الاقتصادى.

وشددت الوزيرة على أن الحكومة تبذل جهودا كبيرا لتعزيز فرص الحصول على تمويلات لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، توفر فرص عمل متميزة للشباب، تدر لهم دخلا جيدا، من أجل رفع مستوى المعيشة، مما يكون له تأثير قوى لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى المنحة المقدمة من الصندوق السعودى للتنمية والبالغ قيمتها 200 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;