اتحاد الصناعات يرفع مذكرة لمجلس الوزراء لحل أزمة احتجاز الأرز المستورد بالموانئ

أكد رجل الأعمال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن الشعبة سترفع مذكرة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تطالبه بسرعة إنهاء أزمة احتجاز الأرز المستورد بالموانئ المصرية، وإلغاء ضريبة الـ10%‏ على طن الأرز المستورد، حتى يستفيد محدودى الدخل بانخفاض الأسعار. وكشف شحاته، غن ارتفاع أسعار الأرز بالسوق المحلى بواقع 250 جنيها فى الطن، ليصل سعر طن الأرز الأبيض لـ 4750 جنيها مقابل 4500 جنيها فى السابق، نتيجة استمرار مصلحة الجمارك فى عدم الإفراج عن شحنات الأرز الهندى المستورد بميناء الإسكندرية والدخيلة.

وقال شحاتة فى تصريحات لـ"انفراد"، إن ميناء الاسكندرية يستحوذ على 90% من الشحنات المستوردة من الهند والبالغة 15 ألف طن، والباقى موزع على ميناء الدخيلة ودمياط، كما تم الافراج عن الشحنات الموجودة فى دمياط. وأشار شحاتة، إلى استمرار جمارك الاسكندرية فى احتساب الضريبة الـ10% على الطن بسعر 600 دولار، فى حين أن السعر العالى للأرز الهندى يترواح بين 315 و 340 دولار.

وأكد شحاتة، أنه تلقى وعدا من الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، بحل الأزمة يوم الأحد الماضى، إلا أن مستوردى الأرز فوجئوا فى نفس اليوم، باستمرار الأزمة.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;