رئيس "شل": الدمج مع "بى جى" يمثل توسعا فى استثمارات الشركة بمصر

أكد إيدن ميرفى، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركات شل فى مصر، أن الدمج بين شركتى شل وبى جى فى 15 فبراير الماضى يمثل توسعاً فى استثمارات الشركة بمصر، التى تعتبر بلدا ذا أهمية كبيرة بالنسبة للشركة، والتى يعود تاريخ عملها فى مصر لأكثر من 100 عام.

وأضاف "ميرفى"، فى تصريحات صحفية له اليوم الخميس، "نحن نتطلع للعمل مع الحكومة المصرية وشركاء المستقبل لضمان مرور المرحلة الانتقالية بسلاسة، والتوصل للأسلوب الأمثل لتلبية الاحتياجات المشتركة للأطراف"، مشيرا إلى أن كلا الشركتين تمر حالياً بعملية مراجعة وفهم لحافظة الأعمال المشتركة بعد الدمج، وبالتالى فمن المبكر جداً أن نعلق على أى جزئية محددة تتعلق بحافظة الأعمال المشتركة، إلا أننا نتطلع دوماً للاستمرار فى لعب دور رئيسى فى تلبية احتياجات البلاد من الطاقة.

وأشار رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركات شل فى مصر إلى أن الدمج يعتبر خطوة مؤثرة فى قطاع البترول، وفرصة عظيمة وميزة إضافية لحاملى أسهم الشركتين، خاصة فى مجال المياه العميقة والغاز الطبيعى المسال، حيث يوفر هذا الدمج قاعدة قوية لإعادة تركيز الشركة، وخلق شركة أبسط وأكثر قدرة على المنافسة.

وأوضح "ميرفى"، أن هناك تناغما بين أعمال الشركتين فى مجال المياه العميقة والغاز الطبيعى المسال، "وهما منطقتان رئيسيتان للنمو بالشركة فى بعض الدول، مثل البرازيل وأستراليا، بالإضافة إلى العديد من مناطق التكامل بين الشركتين فى بحر الشمال بإنجلترا وكازاخستان، ما يعود بالتطوير على حافظة أعمال الشركة فى مجال البحث عن البترول وإنتاجه.

وحول حافظة أعمال شركة شل مصر حالياً، قال إيدن "ميرفى"، "استمرت أعمال الشركة على مدى أكثر من 100 عام ونحن نتطلع للاستمرار فى العمل على المدى الطويل فى مصر، وتتضمن حافظة أعمالنا أنشطة التنقيب عن البترول وإنتاجه من مناطق البر والمياه العميقة، فى الصحراء الغربية والبحر المتوسط على الترتيب، كما نعد من الشركات الرائدة فى مجال إنتاج وتسويق زيوت التشحيم فى مصر بحصة تصل إلى 17% من السوق".

وأضاف "كما أن لدينا برنامجا موسعا من الاستثمار الاجتماعى يركز على تطوير الأعمال، والذى يركز على تدريب الشباب على ريادة الأعمال وتطوير الموارد البشرية من خلال مشروع مستمر للتعاون مع كبرى الجامعات المصرية، وبرنامج السلامة على الطرق وهو برنامج للتوعية والتدريب على القيادة الحذرة، وكذلك فى مجال كفاءة استغلال الطاقة الذى يتمثل فى ماراثون شل البيئى والذى عقد فى العاصمة الفلبينية مانيلا الشهر الجارى.

الموضوعات المتعلقة: صفقة استحواذ شل على "بى جى" تدخل مرحلتها الانتقالية "شل" تواصل اجتماعاتها مع فريق عمل "بى جى مصر" بعد صفقة الاستحواذ



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;