وزير التعليم: إعداد قانون جديد للتعليم.. وعرضه للحوار المجتمعى قريبا

كشف الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، عن تشكيل لجان لإعداد مشروع قانون جديد للتعليم، على أن يتم عرضه للحوار المجتمعى قريبا عقب الانتهاء منه، مضيفا أن اللجان تضم مختصين وخبراء من جميع التخصصات، حيث يجرون دراسات شاملة لمحاور العملية التعليمية.

وحول تضمن القانون الجديد تعديل لأجور المعلمين، أكد الوزير فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن مشروع قانون التعليم الجديد يعيد النظر فى محاور العملية التعليمية كافة، ومنها الأجور، وبمجرد الانتهاء منه، سيتم طرحه للحوار المجتمعى، ومن ضمن الحوار مع نقابات المعلمين، مضيفا "حتى الآن لم يتم الانتهاء من القانون وعرضه علىَّ، وبمجرد انتهائه وطرحه للحوار المجتمعى والتوافق عليه، سيتم رفعه لمجلس الوزراء لإحالته للبرلمان لإقراره".

وكشف الوزير، عن تشكيل لجنة موسعة لتعديل المناهج للتعليمية بداية من الصف الأول الابتدائى وحتى مرحلة الثانوية العامة، موضحا أن اللجنة تعمل على محورين الأول خاص بمناهج العلوم والرياضيات، ويتم دراسة مناهج الدول المتقدمة ومقارنتها، كما طلبنا من اليونسكو إعداد تقرير لتقييم مناهجنا ومقارنتها بالمناهج الأخرى.

والمحور الثانى هو مناهج العلوم الإنسانية والاجتماعية، وهى مرتبطة بثقافتنا، ويتم وضعها من خلال خبراء وطنيين، ونستفيد من الدول المتقدمة فى طرق العرض فقط.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;