البورصة تحتفل بـ"يوم اليتيم" وتغلق على ارتفاع جماعى

استقبلت مؤشرات البورصة الاحتفال بـ"يوم اليتيم" بارتفاع جماعى، وتحولت مؤشرات البورصة إلى المنطقة الخضراء فى نهاية الجلسة اليوم، الاثنين، بعدما كانت شهدت أداءً ضعيفاً فى الجلستين الأخيرتين.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.74%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.07%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.84%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 70" بنسبة 0.02%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.22%.

وقالت إدارة البورصة، إن مؤسسة عامر الخيرية التابعة لشركات مجموعة بورتو القابضة – بورتو جروب ومجموعة عامر القابضة المقيدتين بالبورصة المصرية قامتا بالتبرع بمبلغ مائة ألف جنيه مصرى للأعمال الخيرية ومساعدات الايتام التي تقوم بها البورصة المصرية، حيث تبرعت البورصة بـ150 ألف جنيه. واستضافت البورصة المصرية مجموعة من دور الأيتام للاحتفال بيوم اليتيم، حيث شارك الأطفال للمرة الأولى فى تاريخ البورصة فى دق جرس افتتاح جلسة التداول.

وشارك فى الاحتفال بعض الجمعيات الأهلية، حيث أطلقت إدارة البورصة حملة تطوعية بين العاملين بها لجمع التبرعات لصالح جمعيات الأيتام، وتم جمع مبلغ مائة وخمسين ألف جنيه من مؤسسة البورصة المصرية والعاملين بها يتم توزيعها على دور رعاية الأيتام المختلفة.

من جانبه أكد الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أن افتتاح جلسة التداول من قبل أطفال دور الأيتام للمرة الأولى يعكس رسالة واضحة من البورصة المصرية بأن الاهتمام بالتنمية الاقتصادية يسير جنباً إلى جنب مع الاهتمام بالجانب الاجتماعى، موضحاً أن قضية الأيتام لابد أن يتم التعامل معها كبعد تنموى اقتصادى، حيث إنهم يمثلون طاقات ينبغى للمجتمع العمل على احتوائها والاستثمار بها حتى يجنى ثمار ذلك فى المستقبل فى صورة قوة بشرية تسهم فى عملية التنمية وأن يحميها من أن تتحول إلى طاقات غير منتجة او معطلة للتنمية والسلام المجتمعى.

وأضاف عمران أن البورصة حرصت على إشراك العاملين فى الأنشطة الاجتماعية وهو أمر مهم لأى مؤسسة حتى يصبح العمل المجتمعى جزء من عقيدة العاملين فى المؤسسة، كما أن مشاركة العاملين فى عمل اجتماعى تقوم به المؤسسة عادة ما ينعكس إيجاباً على انتماء العاملين للمؤسسة.

وفى إطار تفاعل الشركات المقيدة مع مبادرة البورصة المصرية قامت مؤسسة عامر الخيرية التابعة لشركات مجموعة بورتو القابضة – بورتو جروب ومجموعة عامر القابضة المقيدتين بالبورصة المصرية بالتبرع بمبلغ مائة ألف جنيه مصري للأعمال الخيرية ومساعدات الايتام التي تقوم بها البورصة المصرية، حيث تبرعت البورصة بـ150 ألف جنيه. وبدوره توجه رئيس البورصة بالشكر للشركتين على هذا الدعم متمنياً مزيداً من المشركة من الشركات المقيدة والعاملين بالسوق المال المصري في الاحتفال الذي يقام سنوياً آملاً ان تصل التبرعات لعشرة اضعاف ما هو عليه الان في العام القادم.

وأكد عمران أن البورصة توسعت فى الأعمال الاجتماعية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة توافقاً مع الخطة الاستراتيجية للبورصة وكذلك مبادرة الأمم المتحدة للبورصات ذات التنمية المستدامة، مؤكداً على ضرورة انخراط مجتمع الأعمال بشكل أكبر فى عملية التنمية المستدامة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;