محمد بركة: مصانع الزجاج لم تسدد فواتير الغاز لارتفاع سعره

كشف رجل الأعمال محمد بركة رئيس مجلس إدارة مجموعة بركة لصناعة الزجاج، عن أن مصانع الزجاج العاملة بالسوق المصرية لم تسدد فواتير الغاز المورد للمصانع بسبب ارتفاع سعره، مضيفًا أن مصانع الزجاج تحقق خسائر ضخمة بسبب ارتفاع تكلفة إنتاجه ومواجهته منافسة شرسة من المنتجات الصينية الأقل سعرًا. وأضاف بركة، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن مصانع الزجاج تحصل على الغاز بأسعار أعلى من أسعار مصانع الحديد، كما أنها تواجه منافسة أكبر من الأسواق الأجنبية سواء داخل السوق المحلى أو فى التصدير للخارج، ومع ذلك قررت الحكومة تخفيضه لمصانع الحديد فقط، مطالبًا بتخفيض أسعار الغاز لمصانع الزجاج أسوة بالحديد.

وأشار بركة، إلى ضرورة أن تواصل الحكومة خطتها فى رفع الدعم نهائيًا عن المواد البترولية للشرائح الأعلى دخلاً وتوفير الحماية للفقراء، بالإضافة إلى العمل على تسيير الإجراءات لتشجيع الاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة.

الموضوعات المتعلقة: - محمد أبو العينين يطالب بخفض أسعار الغاز لمصانع السيراميك أسوة بـ"الحديد" - بعد خفض سعر الغاز لشركات الحديد.. مصنعو السيراميك والأسمنت يطالبون مجلس الوزراء بمساواتهم بصناع الحديد.. "إيجاس" تخسر 2.835 مليار جنيه.. وأحمد الزينى:القرارات المتخبطة للحكومة خراب على الموازنة العامة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;