"هيرميس" تعين مصطفى الشيتى رئيسا تنفيذيا لفرعها بالإمارات

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، عن تكليف مصطفى الشيتى بمنصب الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس – الإمارات، اعتبارًا من 1 أبريل 2016.

الشيتى من أهم خبراء قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، واشترك مؤخرًا فى تنفيذ صفقة الطرح العام لأسهم شركة دومتى بالبورصة المصرية.

يذكر أن مقر الشركة فى الإمارات هو أكبر مقر إقليمي تابع للشركة بعد مقرها الرئيسي بالقاهرة، وتم افتتاحه عام 2002.

وشغل مصطفى الشيتي العديد من المناصب القيادية على مدار 13 عامًا من العمل بالقطاع المصرفى، حيث اشترك فى تنفيذ مجموعة من الصفقات الاستثمارية الكبرى لصالح عملاء المجموعة المالية هيرميس، بما فى ذلك صفقات الدمج والاستحواذ وطروحات الأسهم، وأدوات إصدار الدين لمجموعة من كبرى الشركات الإقليمية العاملة بمختلف القطاعات الاقتصادية على مستوى الأسواق العربية.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن تكليف الشيتى بمنصب الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس – الإمارات يأتى فى إطار استراتيجية التوسعات الرامية لتنمية التواجد المباشر للشركة على الساحة الإقليمية، سعيًا لتعظيم العائد الاستثمارى للمساهمين. وأشاد عوض بكفاءة الشيتى، والتزامه بالقيم والمبادئ الرئيسية التى تتبلور فيها عقيدة الشركة إلى جانب خبرته التى ستكون بمثابة إضافة محورية، وركيزة أساسية من ركائز تنمية أعمال الشركة بأسواق الإمارات العربية المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن مصطفى الشيتى تولى مؤخرًا تنفيذ عملية الطرح العام لأسهم شركة الصناعات الغذائية العربية دومتى وشركة إيديتا للصناعات الغذائية بالبورصة المصرية، كما شارك بمجموعة من الصفقات الاستثمارية الكبرى ومن بينها عملية زيادة رأس المال لصالح قدامى المساهمين بشركة بالم هيلز للتعمير مع إمكانية تداول حقوق الاكتتاب بصورة منفصلة عن السهم، وهى أول زيادة رأسمال من هذا النوع بالسوق المصرى، وصفقة استحواذ مجموعة أبراج على إحدى أكبر المستشفيات الخاصة بمصر، وصفقة استحواذ شركة إلكترولكس السويدية على شركة أوليمبك جروب، إلى جانب عمليات إصدار السندات وغيرها من الصفقات الاستثمارية البارزة على مستوى الأسواق العربية.

ويمثل تكليف مصطفى الشيتى بالمنصب الجديد أحد المستجدات التى أعلنت عنها المجموعة المالية هيرميس مؤخرًا فى إطار خطة التوسعات المزمع تنفيذها خلال السنوات الخمس القادمة، حيث تم مؤخرًا تأسيس شركة المجموعة المالية هيرميس للتمويل لتكون ذراعًا تابعًا فى مجال الخدمات المالية ، وذلك فى ضوء الاستحواذ على حصة الأغلبية من أسهم شركة تنمية المتخصصة فى مجال التمويل متناهى الصغر فى مصر. وعلاوة على ذلك أعلنت الشركة أواخر مارس الماضى، أنها تعتزم الاستحواذ على حصة حاكمة بالشركة الباكستانية Invest & Finance Securities Ltd، وذلك ضمن التوسعات المخططة بأعمال وأنشطة بنك الاستثمار في الأسواق المبتدئة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;