"التعاون للبترول" تشترى ناقلة بحرية جديدة لتموين سفن قناة السويس

قالت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن شركة التعاون للبترول قامت بشراء ناقلة بحرية جديدة سعة 2000 طن، للمشاركة فى تموين السفن التى تعبر المجرى الملاحى لقناة السويس وأعالى البحار.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"،أن عدد أسطول شركة "التعاون" وصل إلى 12 ناقلة بعد شراء الأخيرة، لافتا إلى أن هذه الناقلات يدعمها فريق الخدمات الفنية الذى يقدم خدمات ما بعد البيع وتحليل كافة أنواع الزيوت البحرية فى معاملها.

وكانت التعاون للبترول قد شاركت فى إمداد مشروع قناة السويس الجديدة باحتياجاته من السولار والمازوت بنسبة تجاوزت 50% من الاحتياجات إضافة إلى مايزيد عن 680 طن من الزيوت.

واسند المجلس التنفيذى للهيئة العامة للبترول مؤخرا لشركة صيانكو تشغيل جميع محطات تموين السيارات التابعة لمصر والتعاون للبترول بالطاقة الشمسية، على أن يتم البدء فى تنفيذ 100 محطة خلال عام 2016 وتتزايد بواقع 20 سنويًا، على مستوى الجمهورية.

وانتهت الشركة من إعداد الدراسات الفنية والمعاينات، وعمل المقايسات اللازمة والتصميمات، لأول 20 محطة، منها 10 محطات لمصر للبترول، بواقع 5 محطات فى القاهرة و5 فى الإسكندرية، و10 محطات آخرين للتعاون للبترول، بواقع 4 محطات فى القاهرة و3 فى الإسكندرية ومحطة فى كل من السويس والزقازيق وطنطا، على أن يتم البدء فى التنفيذ قبل شهر مايو المقبل.

ويوفر تشغيل المحطة الواحدة أكثر من 50 ألف جنيه سنويًا قيمة فاتورة الكهرباء، وفقًا لأسعار الشرائح المعلنة والمدعومة، لافتًا إلى أن تشغيل الـ20 محطة الأولى سيوفر 1200 ميجا وات سنويًا، بمقدار 61 ميجا وات للمحطة الواحدة و6000 ميجا وات لـ100 محطة.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;