"إيفرجرو" تنظم قافلة زراعية بالتعاون مع الاتحاد العربى للأسمدة

فى عام 2006 تم تأسيس شركة إيفرجرو بواسطة المهندس محمد محمد الخشن فى المنطقة الصناعية بابورواش كأول مجمع صناعى فى مصر لصناعة جميع أنواع الأسمدة المتخصصة الذوابة مثل سلفات البوتاسيوم تامه الذوبان – المونوامونيم فوسفات – المونو بوتاسيوم فوسفات - اليوريا فوسفات – نترات الكالسيوم الصلبة والسائلة – عدد كبير من مركبات ال NPK الصلبه والسائلة والمعلقة وكذلك سلفات النحاس.

ونتيجة للطلب المتزايد على منتجات ايفرجرو نظرا لجودتها المرتفعة وانتشارها فى السوق المحلى والخارجى قامت الشركة بانشاء المجمع الصناعى الثانى الاضخم فى المنطقه الصناعية فى مدينة السادات لتصنيع أحماض الفسفوريك والكبريتيك لاستخدامهما فى تصنيع الأسمدة المتخصصة بالإضافة لزيادة الطاقة الإنتاجية لكل من سلفات البوتاسيوم تامه الذوبان والمحببة وكذلك نترات الكالسيوم الكرستالى والمحبب وانتاج كلوريد الكالسيوم المستخدم فى حفر ابار البترول والعديد من الصناعات الأخرى.

وفى إطار إيمان الدولة بدور القطاع الزراعى باعتبارة قاطرة التنمية فى مصر ودوره الهام فى توفير الغذاء والكساء واتجاه الدولة لاستصلاح مليون ونصف فدان خلال الفترة القادمة وهنا يبرز دور الشركات المنتجة لمدخلات الإنتاج فى المساهمة فى الإرشاد الزراعى ومن هنا جاءت فكرة قافلة إيفرجرو الزراعية... الحدث المميز فى تاريخ الزراعة المصرية والتى تنظمها شركة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة بالتعاون مع الاتحاد العربى للأسمدة بهدف: • زيادة الوعى الزراعى والسمادى • تعظيم العائد من استخدام الأسمدة • حل مشاكل التربة فى الأراضى الصحراوية • رفع جودة المحاصيل وزيادة الفرص التصديرية وقام بالتجهيز لتلك القافلة نخبة من كبار المتخصصين فى المجال الزراعى من خلال اكثر من خمسين اجتماع تحضيرى لضمان تحقيق الهدف من تلك القافلة.

وسيتم استخدام ثمانية من السيارات مجهزة بورش عمل متنقلة مدعومة بأفضل معمل لتحاليل التربة والمياه بالاضافة إلى معمل للتحاليل الطبية من خلال القوافل الطبية التى تنظمها جامعه السادات.

ويوجد بالقافلة خبراء للإجابة على استفسارات وتساؤلات المزارعين من خلال اكثر من عشرون نقطة تمركز تغطى محافظات الوجه البحرى. أما عن اليوم الختامى فسوف تقام فيه عدد من ورش العمل الخاصة بالخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية الهامة ويقوم على إدارتها فريق من المتخصصين بهدف زيادة الوعى الزراعى لمزارعى هذه المحاصيل وتبادل الخبرات.

كما تتضمن تلك الفعاليات عدد من المحاضرات العامة عن تطور الأسمدة والزراعة فى مصر بمشاركه عدد كبير من تجار وموزعى ومستخدمى الأسمدة فى مصر.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;