البترول:6 آلاف برميل زيت خام و67 مليون قدم غاز إنتاج شركة"أمابتكو"يوميا

بلغ متوسط الإنتاج اليومى من الزيت الخام لشركة أمل للبترول (امابتكو) حوالى 6000 برميل يوميا وذلك وفقا لتقرير نشاط معدل إنتاج الشركة للعام المالى الماضى 2915.

وأضاف التقرير الذى اطلعت "انفراد" عليه أن معدل الإنتاج اليومى للغاز الطبيعى بلغ حوالى 67 مليون قدم مكعب، موضحا أن الإنتاج التراكمى من الزيت الخام والمتكثفات بلغ حوالى 30.76 مليون برميل زيت، فيما بلغ معدل إنتاج الغاز التراكمى حوالى 185.62 مليار قدم مكعب.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أكدت فى يناير الماضى لـ"انفراد" أنه جارى حاليا البدء فى مرحلة التصميمات الخاصة بإنشاء منصة بحرية جديدة تابعة لشركة أمل للبترول "أمابتكو" لتسهيل حفر 6 آبار اضافية بمواقع امتياز الشركة فى الجزء الجنوبى لخليج السويس، مشيرة إلى أنه من المخطط الانتهاء من الأعمال خلال عامين.

وأضافت أنه تم حفر البئر التنموى أمل -20 من المنصة البحرية أمل -1، وأظهرت النتائج وجود هيدروكربونات فى كل من خزانى الكريم والسفلى والروديس العلوى بسمك 65 مترا و25 مترا على التوالى، وتم استكمال البئر بأنابيب إنتاج مزدوجة وتم تحويله إلى الإنتاج، مضيفة أنه تم القيام بأعمال صيانة للبئر أمل -16 وتحويله للإنتاج.

وأشارت إلى أن الشركة تلتزم بتحقيق الجودة وحماية البيئة والمحافظة على السلامة والصحة المهنية للعاملين والمقاولين والمتواجدين بمواقع الشركة، وجميع الجهات ذات الصلة، وذلك من خلال التوافق مع متطلبات المواصفات العالمية والخاصة بالجودة والسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;