ننشر قائمة بأبرز شركات قطاع الأعمال المرشحة لزيادة رأس مالها فى البورصة

كشفت مصادر بوزارة قطاع الأعمال العام، أن هناك العديد من الشركات المرشحة لرفع رأس مالها من خلال طرح زيادة رأس المال فى البورصة الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر أن رؤية الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال ترتكز على الاستفادة من الشركات الرابحة وذات السمعة المالية الطيبة فى طرح جزء من رأس مالها بنسب تتراوح من 10 إلى 15% فى البورصة الفترة المقبلة، على أن يتم استغلال هذه الأموال فى تطوير الشركات وفى دعم الشركات الشقيقة أيضا، والتى تعانى من أزمات سيولة.

ومن المنتظر أن تكون شركات القابضة للسياحة والفنادق على رأس الشركات التى يتم طرح زيادة جز من رأس مالها فى البورصة وأهمها شركات إيجوث والمعمورة ومصر للفنادق ومصر للسياحة، مع دراسة زيادة جزء من رأس مال الشركات التجارية التى باتت تحقق أرباح مؤخرا ومنها صيدناوى وبيع المصنوعات وهانو.

وبحسب المصادر فإن العديد من الشركات التابعة للقطاع يتم زيادة رأس مالها منها شركات مصر لصناعة الكيماويات وكيما ونيازا والمكس والنصر للملاحات وأيضا الألومنيوم التابعة للقابضة المعدنية، وبعضها مدرج بالفعل فى البورصة.

وأضافت المصادر انه سيتم طرح شركات القابضة للتأمين والأدوية والنقل البحرى والبرى الفترة المقبلة على أن يتم إرجاء طرح شركات الغزل والنسيج، والتى تعانى من مشكلات مالية تحتاج إلى 3 سنوات على الأقل لتطويرها.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تدرس أيضا زيادة النسبة المطروحة فى البورصة من شركة القومية للأسمنت بنهاية العام الجارى حال تحقيقها أرباح مناسبة فى ظل ما تعانيه من ديون متراكمة تصل لنحو 2.3 مليار جنيه، ديون لشركات الغاز والكهرباء والضرائب وجهات أخرى.

وتدرس الوزارة طرح الشركات الرابحة من القابضة للتشييد وزيادة رأس مالها أيضا منها العبد والنصر للإسكان ومصر الجديدة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;