عمال النفط بالكويت يبدأون إضرابا مفتوحا احتجاجا على خفض رواتبهم

بدأ الآلاف من العاملين فى القطاع النفطى بالكويت إضرابا مفتوحا، الأحد، احتجاجا على اقتراحات حكومية لخفض الرواتب فى ظل تراجع أسعار النفط عالميا، بحسب ما أفاد مسئول نقابى.

وقال رئيس اتحاد عمال النفط وصناعة البتروكيماويات سيف القحطانى لوكالة فرانس برس "الآلاف من العمال بدأوا الإضراب وهناك توقفات جزئية فى الإنتاج" فى منشآت نفطية لم يحددها.

وأضاف "الإضراب بدأ الساعة السابعة صباحا، وهو إضراب مفتوح حتى تحقيق مطالب العمال".

وكانت النقابات قد رفضت السبت دعوة وزير النفط بالوكالة أنس الصالح إلى التفاوض والعدول عن الإضراب، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

ومع بدء الإضراب، أكد المتحدث باسم القطاع النفطى الشيخ طلال الخالد الصباح أن مؤسسة البترول فعّلت "خطة الطوارئ" لضمان عدم تأثر الاسواق المحلية والخارجية.

وقال فى بيان نشرته وكالة الانباء "مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة فعلت خطة الطوارئ الخاصة بالقطاع النفطى"، وان "عمليات التصدير تسير حسب ما هو مخطط له و(هى) قادرة على تلبية أبرز وأهم متطلبات السوق العالمى وحسب ما هو متفق عليه مع العملاء".

وأشار إلى أن الخطة "تضمن استمرار تزويد محطات الوقود كافة.. باحتياجاتهم المعتادة من البنزين والمشتقات البترولية، إضافة إلى تزويد مطار الكويت والشركات العاملة فيه باحتياجاتها من وقود الطائرات".




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;