رئيس "أورنج": بدأنا اتخاذ خطوات لطرح جزء من الأسهم فى البورصة

قال المهندس عاطف حلمى، رئيس مجلس إدارة شركة أورنج مصر، إن الشركة بدأت فى اتخاذ خطوات وإجراءات بشان إمكانية طرح جزء من أسهمها فى البورصة، كما بدأت دراسات للاتفاق مع بيوت الخبرة فى هذا الاتجاه.

وتابع بالقول: "نستهدف دعم الاقتصاد وتمويل توسعات وجذب استثمارات ودعم عملاء أورنج من تحديث الخدمات والبنية التحتية.

وأضاف فى أول لقاء صحفى له منذ توليه منصبه تعليقا على زيارة الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند أن العلاقات المصرية الفرنسية تشهد ازدهارا كبيرا، كما تعتزم أورنج زيادة استثماراتها فى السوق المصرى.

وأوضح المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات الأسبق، أن شركة "أورنج" حققت عائدات تقدر بـ2 مليار و840 مليون خلال الربع الأول من العام الحالى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، حيث حققت الشركة 2 مليار و793 مليون بنسبة زيادة 1.6 من عشرة.

وأضاف أن هذه العائدات تقابلها مصروفات وضرائب ومصروفات كثيرة من دفع ضرائب دخل وضرائب عامة ورسوم خاصة بجهاز تنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

وقال رئيس الشركة المملوكة بنسبة 99% لأورنج الفرنسية، إن الشركة ليس لها تواجد فى إسرائيل، كما أن شركة بارتنر لم تعد تستخدم العلامة التجارية لأورنج، موضحا أن الشركة موجودة فى 33 دولة فى العالم ليس من بينها إسرائيل.

وقال حلمى، إن نحو 6% فقد من العمالة فى أورنج أجنبية، حيث يعمل فى الشركة نحو 5 آلاف موظف إضافة إلى 1700 موظف فى خدمة العملاء، إضافة إلى 50 ألف شاب يعملون فى نقاط أورنج على مستوى الجمهورية.

وذكر أن عدد عملاء الشركة يصل إلى 33 مليون مشترك، لافتا إلى أن الشركة الفرنسية متواجدة فى نحو 30 دولة ويصل عدد عملائها لنحو 263 مليون مستخدم وتصل إيراداتها لنحو 40 مليار يورو حول العالم.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;